stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

ختام المجمع الإقليمي الأول للراهبات الثالثيات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بمصر

84views

٨ مايو ٢٠٢٢

أقيمت في الفترة الثلاثين من إبريل الماضي، وحتى السابع من مايو الجاري، فعاليات المجمع الإقليمي الأول للراهبات الثالثيات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بمصر، وذلك بدير القديس يوحنا بولس الثاني بالدقي بالقاهرة.

دار المجمع حول “الهوية الأليصاباتية الفرنسيسكانية وسُبل تعظيم دورها ورسالتها في مصر”، كما تمحور هذا المجمع حول ثلاثة أهداف رئيسية وهم: التقييم الشامل لوضع وحالة الإقليم بمصر خلال الأربع سنوات الماضية، وذلك من خلال تقرير الرئيسة الإقليمية، والمدبرة المالية، انتخاب الرئيسة الإقليمية ومجلس الشورى، بالإضافة إلى وضع الرؤية المستقبلية للأربع سنوات القادمة.

جاء ذلك بمشاركة نّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، كما تم اختيار الآية القائلة “ثقوا أنا هو لا تخافوا”، لتكون شعارًا للمجمع الرهباني.

تضمن المجمع أيضًا إجراء الانتخابات التي أسفرت عن تشكيل مجلس مشورة جديد مكون من: الأخت سعاد يوسف، الرئيسة الإقليمية، والأخت تريزة درياس، نائبة للرئيسة الإقليمية، كما تم اختيار الأخت صباح شندي، والأخت نجلاء عبد السميع، كأعضاء بمجلس المشورة الجديد.

وبهذه المناسبة، يقدم المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر التهنئة للرهبنة، والمجلس الجديد، ويتمنى لهم التوفيق والنجاح تحت قيادة ومعونة الروح القدس.