stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

دائرة العلمانيين والعائلة والحياة تنظم ندوة عبر الانترنت حول “الرياضة : إعادة التفكير في المستقبل”

46views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

30 سبتمبر 2020

نشرت الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة بيانا صحفيا حول تنظيم سلسلة ندوات عبر الانترنيت كل يوم خميس ذلك من الأول وحتى الثاني والعشرين من تشرين الأول أكتوبر 2020 تحت عنوان “الرياضة: إعادة التفكير في المستقبل”.

تنظم دائرة العلمانيين والعائلة والحياة مع “مؤسسة يوحنا بولس الثاني للرياضة” في تشرين الأول أكتوبر 2020 أربع ندوات عبر الانترنيت بهدف تعزيز “إعادة انطلاق” صحيحة للرياضة في المجتمع وذلك كما جاء في بيان صحفي نشرته هذه الدائرة الفاتيكانية وأشارت فيه إلى أن هذه الندوات الأربع عبر الانترنيت ترمي إلى تشجيع “فريق تفكير” مؤلف من مسؤولين ورياضيين ومدربين وجهات فاعلة اجتماعية وعاملين في راعوية الرياضة، يتمكن من الإسهام في إعداد خطوط توجيهية ومبادرات من أجل مستقبل الرياضة. وستشكل هذه الندوات أيضا فرصة للتعرف على أعمال جيدة من كل العالم تعزّز رياضة أكثر إنسانية وعلاقة أكثر وثاقة بين الرياضة والمجتمع.

هذا وذكّر البيان الصحفي الذي نشرته الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة بما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمة وجهها قبل صلاة التبشير الملائكي الأحد الخامس من نيسان أبريل 2020 “في هذه الفترة، تم تعليق العديد من النشاطات ولكننا نرى أفضل ثمار الرياضة: التحمّل، روح الفريق، الأخوّة وإعطاء أفضل ما لدينا”. أما عنوان الندوات عبر الانترنيت فهو “الرياضة: إعادة التفكير في المستقبل”، وستُعقد كل يوم خميس من الأول وحتى الثاني والعشرين من تشرين الأول أكتوبر 2020 عند الساعة الرابعة عصرًا على منصة “زوم”. وسيكون موضوع أول ندوة عبر الانترنيت في الأول من تشرين الأول أكتوبر: “الرياضة بعد الجائحة: أسيتغيّر شيء ما؟”؛ وستكون هناك مداخلات عديدة خلال هذه الندوات عبر الانترنيت من بينها مداخلة للكاردينال كيفين فاريل عميد دائرة العلمانيين والعائلة والحياة.