stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“دعوتي إيه”.. نيافة الأنبا عمانوئيل يترأس لقاء الدعوات بالإيبارشية

156views

٢٩ يناير ٢٠٢٣

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، ترأس يوم الدعوات بالإيبارشية، وذلك تحت شعار “دعوتي إيه”، بمقر المطرانية، بالأقصر.

جاء ذلك بمشاركة عدد من شباب الإيبارشية، ومسؤولي لجنة الدعوات. بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها صاحب النيافة، حيث أكد في كلمة العظة أن الله يدعونا للفرح والبشرى السارة. فدعوة كل مسيحي هي دعوة لعيش الفرح، وتركه يشع لمن حولنا.

وأضاف الأب المطران: إن أكثر ما يفرح قلب نيافته وقلوب جميع الكهنة هو اللقاء بأشخاص فرحين، رغم صعوبة الحياة وتجاربها خاصة المرضى، الذين يشع وجههم بالفرح، وينطقون كلمات الشكر والحمد.

وذكر راعي الإيبارشية أيضًا أن القديس بولس الرسول كتب رسالته لأهل فيلبي في السجن، وهو يدعو الآخرين لعيش الفرح بقوله: “افرحوا في الرب دائمًا وأقول افرحوا”.

تضمن اليوم أيضًا فقرة الترانيم الروحية، أعقبها لقاء تكويني، قدمه الأب لوقا عايد الفرنسيسكاني، بعنوان “ادخل إلى العمق، حيث احتوت المحاضرة على المجموعات، والمناقشات المتبادلة بين الحضور.

تلا ذلك، بعض المرافقات الشخصية، والسجود أمام القربان المقدس من خلال لقاء روحي بعنوان “أتحبني”، مع الأخت مريم عبد التواب، من الراهبات الإليزابتيين.