stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“دور الإعلام في بناء الإنسان”.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

74views

١٣ مارس ٢٠٢٤

استقبل منذ قليل، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والوفد المرافق له، وذلك بالمقر البطريركي، بكوبري القبة.

حضر اللقاء الدكتور جرجس صالح، الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والأمين العام المشارك للمجلس، القس الدكتور رفعت فكري، ومنسقة التواصل في العلاقات الكنسية، الإعلامية ليا عادل معماري.

وتناول الطرفان موضوعات هامة تتعلق بمسألة الدور المسيحي في الشرق الاوسط، الشهادة المسكونية، التعاون بين الكنائس، دور المجلس في طرح إشكاليات جديدة على الأصعدة الإنسانية، والاجتماعية، بالإضافة إلى أنشطة المجلس، بمناسبة السنة الخمسين لتأسيسه.

ومن جهته، أكد الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط أن هو بين الكنائس، ويعمل بتوجيهاتها، وينسق فيما بينها، ويؤمن بالقيم، والقضايا المشتركة، كما أنه يسعى دائمًا إلى توطيد العلاقات، وتقويتها بين الكنائس، كما بين مختلف مكونات مجتمعاتنا.

كذلك، اقترح سلسلة أنشطة هادفة، لتفعيل السنة الخمسين لتأسيس المجلس، وإيجاد نواة إعلامية مشتركة إسوة برابطة المعاهد والكليات اللاهوتية في الشرق الأوسط (ATIME).

ومن ناحيته، أثنى بطريرك الأقباط الكاثوليك، على جميع الطروحات، التي قدمها د. عبس، لما ترخي في ظلالها من انعكاسات إيجابية على المستوى الكنسي، والإنساني مشددًا ضرورة تفعيل الخدمات الكنسية، والمجتمعية داخل الكنيسة، مؤكدًا ضرورة أن يكون الإعلام وسيلة للتفاعل الإيجابي.

ورحب صاحب الغبطة أيضًا بأي نشاط سيقام، بمناسبة السنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، بمصر.