stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية يشارك في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي

39views

١٠ يناير ٢٠٢٢

المونسنيور يوأنس: التحالف منظومة مهمة لدعم جهود الحكومة الإنسانية

شارك المونسنيور يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية في فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي انطلق في العاصمة المصرية القاهرة بحضور وتحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مارس من العام الماضي، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.
وأكد المونسنيور يوأنس لحظي جيد أهمية انعقاد هذا المؤتمر، ذلك أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم من خلال مؤسساته الشريكة منظومة إنسانية خدمية متكاملة للأهالي القرى الأشد احتياجا، ويلعب دورا مهما في مساندة جهود الحكومة في دعم الفئات الأكثر احتياجًا في البلاد وتوحيد عمل الجمعيات الأهلية للوصول لأكبر عدد ممكن من المبادرات والأنشطة الخيرية.

وأضاف أن مؤسسة الأخوة الإنسانية تشترك في الأهداف ذاتها مع المؤسسات الإنسانية الأخرى في مصر، وتسعى للوصول إلى جميع الفئات المحتاجة، مشيرًا إلى مشروعات المؤسسة المتمثلة في مستشفى بامبينو چيزو العالمي للأمومة والطفولة، ودار واحة الرحمة لرعاية الأيتام والقوافل الطبية.

وقد أطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم المالي والدعم الغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية، وكان من بين القوافل التي نظمها التحالف قوافل “ستر وعافية” التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يشهد مشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم أكثر من 30 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد إقليمي، التي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.