stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

رئيس مجلس إدارة كاريتاس مصر يشيد بدور رئيس الجمهورية في دعم العمل الأهلي

134views

٢٢ يونيو ٢٠٢٣

ذكرت صفحة كاريتاس مصر، أنه خلال جلسة “دور المجتمع المدني في مواجهة التطرف وتعزيز التنوع “بمؤتمر “المجتمع المدنى نحو شراكة فعالة فى الجمهورية الجديدة”، أكد المستشار الدكتور “جميل حليم” عضو مجلس الشيوخ، عضو لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان، ورئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس-مصر، أهمية دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في مساندة الدولة وفي تنفيذ رؤية مصر 2030.

لافتاً إلى أن هذا الدور ليس فقط فيما تقدمه من مساعدات مادية ولكن في جوانب كثيرة في قطاعات التعليم والصحة والبحث العلمي ورعاية الأطفال ورفع الوعي وخلافه.

وأشار سيادته أن المجتمع المدني أحد أضلاع التنمية التي تعمل مع الحكومة علي تحسين جودة حياة المواطنين ورعاية الفئات الأكثر احتياجا.

وأوضح أن هناك أكثر من 34 ألف جمعية قامت بتوفيق أوضاعها في ظل القانون للعمل الأهلي، تعمل فى مختلف ربوع مصر وفي مختلف مجالات التنمية.

مشيداً بدور الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في دعم العمل الأهلي وتخصيص عام للمجتمع المدني والتي تعكس حرص الرئيس على تعزيز مساهمة مؤسسات المجتمع المدني مع كافة الأجهزة المعنية في جهود التنمية بربوع مصر.

كما ثمن عضو مجلس الشيوخ دور “البرلمان المصري”، ووزارة “التضامن الاجتماعي” في إصدار قانون جديد لعمل الجمعيات الأهلية وتم إعطاء فرصة للجمعيات لتوفيق أوضاعها.