stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

رابطة القلب الواحد …

3.1kviews

image

كتب : عصام عياد

رغبة في التوثيق ليوبيلهن المئوي الأول ( 1913  –   2013  ) ،أصدرت ” لجنة التوثيق والصحافة ” لراهبات قلب يسوع المصريات بمصر، عددا خاصا تذكاريا لدوريتهن ” رابطة القلب الواحد ”  والذي جاء في افتتاحيته من كلمات البابا القديس يوحنا بولس الثاني : ” كل سنة يوبيلية هي بمثابة الدعوة للاحتفال بعرس … وأنظارنا الشاخصة الى المسيح تتيح لنا النمو في الوحدة التي هي ثمرة الروح ” (من البراءة الرسولية : سر التجسد / بند 4 : في ترتيبات اليوبيل الكبير لعام 2000  ) .

والعدد يقع في 64 صفحة من القطع الكبير في طبعة أنيقة الى جانب الغلاف الذي يحمل شعار اليوبيل وفي الخلف كلمات ” قلبا واحدا وروحا واحدة ” ومزودا بالصور التذكارية .

والعدد يشمل وقائع احتفال الرهبانية باليوبيل بالقداس الالهي ،مع بعض مما صدر في الصحافة الورقية أو على وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بهذا الخصوص ،ثم جولة مع الاحتفالات قي بعض أديرة ومدارس رهبانية قلب يسوع المصريات حسب ترتيب نشأة هذه الأديرة والمدارس خلال المئة سنة ،الى جانب كلمات من شخصيات عامة ورسمية ومن رجال الاكليروس ،واختتم العدد بكلمات الأخوات الراهبات تحمل تطلعات وأمنيات عبورا – بنعمة الرب ومعونة الروح القدس – الى المئوية الثانية ،وبعض من برقيات التهنئة .

توالت الاحتفالات بدءا بطهطا .. سوهاج .. مصر الجديدة .. بني مزار .. دير الابتداء .. العباسية .. الاسماعيلية .. الاسكندرية .. المنيا .. أسيوط .. الأقصر .. الغردقة .. كوم غريب .. الخرطوم .. العبور ..وأخيرا جهينة .

تضمن العدد حوار القلب مع الأم ماري عايدة بطرس الرئيسة العامة لراهبات قلب يسوع المصريات – آنذاك – وكلمة سيادة الكاردينال ليوناردي ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما ابتهاجا بهذه المناسبة اليوبيلية الرائعة بالاضافة الى العديد من الأزجال والأشعار التي تعبر عن فرحة غامرة باليوبيل المئوي الأول .

تهنئة من القلب للأم ماري نادية سعيد الرئيسة العامة لراهبات قلب يسوع المصريات التي تواصل الرسالة خلفا صالحا للأم ماري عايدة بطرس ،ولكل الأمهات والأخوات الراهبات العزيزات بمناسبة اليوبيل السعيد وليواصلن رسالة الحب و العطاء والتنوير والخدمة في بلادنا المصرية المباركة وأيضا في خارجها والى يوبيليات ويوبيليات بشفاعة سيدتنا مريم العذراء والقديس يوسف  البتول ولتشملنا جميعا نعمة الرب .

             ( للحصول على العدد الخاص .. يطلب من أديرة راهبات قلب يسوع المصريات بمصر ) .