stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

راهبات معلولا..نحو الحرية؟

868views

topic (2)

 

الإفراج عن المختطفات وسوف يصلن إلى لبنان عصرًا

بيروت / أليتيا (aleteia.org/ar)

. أكد رئيس المجلس الارثوذكسي روبير الابيض ان “الإفراج عن راهبات معلولا المختطفات في سوريا سيتم اليوم وسوف يصلن الى لبنان عصراً، ويتم استقبالهن من قبل الأهالي”،  شاكراً ” كل المرجعيات التي أسهمت بالإفراج عنهن”.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يتابع مع المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم تفاصيل الافراج عن راهبات معلولا وتأمين سلامة وصولهم الى لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن عن وصول ان رئيس المخابرات القطري سعاده الكبيسي وصل الى بيروت من اسطنبول.
وافاد مراسل “النهار” في بعلبك ان “وفداً امنياً وصل منطقة عرسال ويرجّح انّه توجّه الى مكان وجود راهبات معلولا”، مضيفاً ان “الوفد الذي دخل عرسال عبَر بآليتين طريق اللبوة -عرسال الساعة 8:30 صباحا”. 

وسألت “النهار” أحد المتابعين الأساسيين للملف، فأكد أن ثمة مناخاً ايجابياً جداً في هذا المجال، والاتصالات قائمة في شكل حثيث، وثمة وسيط خليجي مهم موجود في لبنان يتابع التفاصيل ويعمل مع جهة أمنية لبنانية لإيجاد المخرج المناسب للافراج عن الراهبات، “وان شاء الله نصل الى نتيجة ايجابية في هذا الموضوع”.

أما عن المطرانين المخطوفين “فللأسف لا جديد في موضوعهما بعد”.

وتتقاطع معلوماته مع معلومات متابع آخر للملف، الذي أكد ان القضية “شارفت على خواتيمها السعيدة، وثمة أمر جدّي في حلّ هذه القضية، وخصوصاً مع وجود مدير الاستخبارات القطرية في لبنان الذي يتابع الملف مع الجهة الأمنية اللبنانية المعنية بالمفاوضات”.

وعلمت “النهار” ان الكنيسة الارثوذكسية لا تملك الى الآن معطيات حول الموضوع، وبالتالي لم تتأكد بعد المعلومات ان امكان الافراج عنهن اليوم، علماً انه تمّت دعوة الاعلاميين للتوجه الى الحدود اللبنانية – السورية لجهة المصنع تحسباً لإطلاق سراحهن اليوم، وهذه الدعوة ليست موجهة من الكنيسة الارثوذكسية.