stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان

50views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

29 سبتمبر 2020

” العذراء هي أم وهي تعانقنا جميعًا” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالة الفيديو التي وجّهها إلى المشاركين في الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان

“إن مريم العذراء تعانقنا وتجمعنا” بهذه الصلاة التي رفعها في رسالة فيديو اتّحد قداسة البابا فرنسيس روحيًّا بالمشاركين في الحج السنوي الأربعين إلى مزار العذراء سيّدة لوخان في سينتيناريو، في مقاطعة نيوكوين، في جنوب غرب الأرجنتين. حدث عقد بشكل افتراضي بسبب وباء فيروس الكورونا، من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من شهر أيلول سبتمبر الجاري. قال الحبر الأعظم: “أحيانًا، وليس فقط أحيانًا تصبح المسيرة صعبة. وفي زمن الوباء هذا والعديد من التهديدات للصحة، والخوف الشديد، والاحتياجات العديدة، يصبح الأمر أكثر صعوبة. لهذا، تابع البابا فرنسيس يقول نحن بحاجة إلى عناق الأم! كلمات يتردد صداها أيضًا في شعار الحج لهذا العام: “عانقينا يا أمنا، نريد أن نواصل السير”.

بعدها ذكّر الأب الأقدس ببعض شهادات الحياة وقال أخبرتني امرأة أن أحد واجبات الأم هو تربية أطفالها. وأخرى، سألتها أي واحد من أطفالها هو المفضل لديها، فأجابت: “لدي خمسة أصابع في يدي: إذا آذوني في أي من هذه الأصابع، فذلك سيؤلمني بالطريقة عينها. جميعهم مختلفون، لكنهم جميعًا متساوون”. وهكذا تتصرّف العذراء معنا – تابع الحبر الأعظم يقول – نحن جميعًا مختلفون، لكنها أم وهي تعانقنا جميعًا”. وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو بالقول لترافقكم العذراء مريم، وأنا سأتّحد معكم في حجّكم؛ سأصلي من أجلكم وأسألكم ألا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.