stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

سفير الفاتيكان يقوم بزيارة مشاريع مؤسسة الأخوة الإنسانية

41views

١٧ يناير ٢٠٢٣

قام سيادة رئيس الأساقفة، نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، بزيارة دار واحة الرحمة للأيتام والالتقاء مع أعضاء مؤسسة الأخوة الإنسانية. وكان حاضرًا أيضًا الدكتور فابيو بروشيني، القنصل الإيطالي الشرفي لشرم الشيخ.

كان في استقبالهما المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، رئيس المؤسسة، والسكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرنسيس، وبعض رجال الأعمال المهتمين بالعمل الخيري ومجلس أمنا المؤسسة.

وقام المونسنيور يوأنس جيد بعرض كافة المشروعات والمبادرات الخيرية، التي تقوم المؤسسة حاليًا بتنفيذها لخدمة كافة أبناء الشعب المصري ولا سيما مشروع القوافل الطبية، وسلسلة مطاعم الأخوة الإنسانية، ومستشفى البامبينو چيزو للطفولة والأمومة. وقدم شرحًا مفصلًا عن دار واحة الرحمة للأيتام، التي بدأ العمل فيها في أغسطس ٢٠٢٠. وتم إنجاز أكثر من ٧٠٪ من المشروع الذي من المقرر أن يفتح أبوابه لاستقبال الأطفال خلال ٦ في منتصف العام الحالي.

وأعرب سيادة السفير البابوي خلال كلمته للحاضرين عن تقديره الكبير لما تم إنجازه من مشروعات خيرية، لخدمة كافة فئات المجتمع المصري، وشجع أعضاء المؤسسة للاستمرار في هذه المبادرات، التي تقوم بها المؤسسة لنشر ثقافة الأخوة الإنسانية والتعايش وقيم التضامن والاحترام والمساواة.

وأكد سفير الفاتيكان أنه خلال تواجده في مصر منذ ثلاث سنوات قد رأى مدى كرم الشعب المصري، واهتمامه بفعل وعيش الخير والبر والإحسان.

وتعد زيارة سفير الفاتيكان هذه تأكيدًا على دعم وتشجيع قداسة البابا فرنسيس لمؤسسة الأخوة الإنسانية، ولعملها في نشر مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية التي قام قداسته بتوقيعها يوم ٤ فبراير ٢٠١٩ في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.