stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

سفير الكرسي الرسولي بمصر يزور مدينة أسيوط

113views

١٥ نوفمبر ٢٠٢١

كتب ناجح سمعان بصفحة المركز الكاثوليكي للإعلام بأسيوط

بدعوة كريمة من صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، المطران الشرفي لإيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، تستقبل الإيبارشية في الفترة من الخامس، وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري، سيادة المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، وذلك في زيارة رعوية للإيبارشية هي الثانية من نوعها للعام الثاني على التوالي.

يتخلل برنامج الزيارة العديد من اللقاءات الرسمية، والزيارات الرعوية لعدد من كنائس الإيبارشية، كما يُفتتح برنامج الزيارة بلقاء مع سيادة اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بمبنى المحافظة بمدينة أسيوط، وذلك صباح اليوم الاثنين، يعقبه لقاء مع سيادة السفير البابوي بمصر، وكوكبة من علماء أسيوط فى رحاب جامعة أسيوط العريقة.

ويعقد سيادة المطران نيقولاس هنري، مؤتمرًا بمقر جامعة الأزهر الشريف، برحاب جامعة الأزهر بمدينة أسيوط، يوم الثلاثاء، الموافق السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري.

تتضمن الزيارة أيضًا عددًا من اللقاءات الرسمية والعلمية، حيث يزور سيادة السفير عشر كنائس بالمناطق الجنوبية، والغربية، والوسطى بالإيبارشية وهي كنائس الشناينة، النخيلة، نجع رزيق، درنكه، دير الجنادلة، سحرب، بويط، أسيوط الجديدة، العزايزة، والحمراء.

ويتضمن البرنامج أيضًا زيارة دير مار مينا المعلق، بجبل أسيوط، بالإضافة إلى زيارة دير راهبات أسيوط الجديدة. وتختتم الزيارة المباركة بلقاء سيادة المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر بشباب الإيبارشية على هامش الاحتفال باليوم الإيبارشي للدعوات صباح يوم الجمعة، الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري، كما يتابع المركز الكاثوليكي للإعلام بأسيوط “نور” عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، فعاليات الزيارة المباركة بمشيئة الله.