stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“طريق”.. نيافة الأنبا عمانوئيل يفتتح الندوة السنوية لمعهد التربية المسيحية بالأقصر وأسوان

93views

٤ يونيو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أنه تحت رعاية وحضور نّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، وبقيادة وإشراف القمص يوسف أقلاديوس، وكيل المطرانية، ومدير معهد التربية المسيحية بالأقصر وأسوان، أقيمت الندوة السنوية للمعهد، في الفترة من الثاني، وحتى الرابع من يونيو الجاري، وذلك تحت شعار “طريق”.

جاء ذلك بمشاركة وحضور أعضاء هيئة التدريس، دارت الندوة حول “أهمية التنمية البشرية في التعليم المسيح”، بهدف تكوين دارسي معهد التربية الدينية بالأقصر وأسوان، بالإضافة إلى التكوين الدائم لكافة الخدام والخادمات بالتعليم المسيحي بالإيبارشية.

قاد الندوة الأستاذ والمدرب الفاضل ماجد موريس، والأستاذ والمدرب الفاضل إيهاب ناجي. تضمن البرنامج التدريبي مبدأ إدارة الذات من خلال تقنيات وأساليب Live Coaching”، وفن إدارة الحياة.

وتهدف هذه الندوة التدريبية أيضًا إلى إحداث تغيير جذري في حياة المشاركين على المستوى الخدمي والشخصي، بالإضافة إلى تعلم كيفية تحقيق التقدم والإنجاز في حياة المتدربين الخاصة، والخدمية داخل الكنيسة.

وفي سياق متصل، أقيم مؤتمر تعليمي لأبناء وبنات المشاركين في الدورة التدريبية، حيث احتوى هذا المؤتمر التعليمي على نفس أهداف الندوة.

الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في الندوة التدريبية بلغ سبعين فردًا، كما شارك في المؤتمر التعليمي أربعون طفلًا من أبناء المشاركين في الندوة من مختلف الأعمار.