stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

عش . . بصمت !!؟؟ – الأب بشاي اسحاق راعي السويس

520views

عش . . بصمت !!؟؟.

الرب يحارب عنكم ، وأنتم لا تحوكون ساكنا .
خر 14/14 .

في عالم يئن من الضوضاء والزحمة والهرجله ، والصوت العالي والعشوئية وربما العشوئية الروحية ، ربما للحظات نحتاج إلي وقت صمت خارجي وداخلي ، لكي نسمع بتركيز صوت الله يتكلم إلي كل واحد منا برسالة خاصة شخصيه ، نحتاج إلي صمت في صلاتنا نحتاج أن نسمع الأجابه من الرب وليس إنسان ، لنرجع إلي صمت وقوة ومرارة حنه النبية بنت فنوئيل إنها الصارخة بصمتها 1صم ، إن المشاريع العملاقة تحتاج إلي صمت لنري ثمارها ، لنتأمل المشروعات الصناعية مثل استخراج البترول من باطن الأرض يحتاج إلي عمل دئوب في صمت وهدوء ربما لأعوام ، كبري المزارع المنتجة ، في أي مكان تحتاج إلي صمت ، ولا يفوتنا عن الضوضاء والأنزعاج الداخلي من ال نت + فيس بوك + تليفزيون + . . . ؟ = تشتت وعدم تركيز .
وهذا هو آفة بل مرض العصر لسبب رئيسي لحالات الأنقسام الأسري بين الأولأد مع بعضهم والزوجين و عدم العيش في صمت .
إن الآديرة في وقت ما تغلق أبوابها للعيش والتفرغ للصلاة والصمت الذان يعطيا للأنسان ترتيب أولويته وأهتماماته التي يحيا فيها ، ونحن في العالم نحتاج بجدية متناهية أن نصمت لكي نسمع صوت الله .
أمتلأت الكنائس بالخلافات والمشاحنات والأتقسامات بين نشاط وآخر لغياب الصمت للصلاة ، فقدنا قوتنا وقوانا في الكلام ووضع الخطط فقط لغياب روح الصمت والركب الساجدة لكي تسمع ما يقوله الروح لها .
طبيعة الأنسان تميل للتنصل عن مواجهة الحقيقة وبات كل واحد يردد مع نفسه ظروفي صعبة وغير محتملة ، واصبحنا لا نفكر ونصمت ونصلي لله قائلين يارب فهمنا كلمتك التي تقول ( أذهبوا إلي العالم أجمع واكرزوا بإﻻنجيل للخليقة كلها ) مر 51/16 ، ولعل رسالتنا هي نور في عالم مظلم ، وملح في وسط عالم فاقد للمذاق وقد أصيب العالم بالعمي فهل نعلن له رسالة بصيرة روحية داخلية من الروح القدس ، فإذ اعتذرنا عن العمل من الذي يقوم به . . فلنصمت . . ولنعش بحب . . ولنصلي لنسمع صوت الرب وما يقوله لنا………
أنت مسيحي في العالم فإذا لم نؤثر في من حولنا . . من الذي يؤثر ؟!. نحن جنود في عالم يحتاج إلي صمت وصلاة لأنهما هما السلاح لنا فهل نعلن أننا نور وكلمة الله تقول لنا ( لا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال . . ) مت 15/5 ، لا تخف لأن تعلن إيمانك بصمتك وصلاتك .
الصمت يخيف الضوضاء ، والنور يخيف الظلمة ، وقدوم الرب يسبب فزعا وخوفا للعدو ، ووجود الروح القدس بداخلي يسبب هلع لقوة الظلمة والخطيئة ، ولنرجع للفزع والهلع الذي قابله مريض كورة الجدريين عندما رآوا يسوع قالوا ( مالنا ولك يا يسوع ابن الله . أجئت إلي هنا قبل الوقت لتعذبنا ) مت 29/8 ، لقد أمر الرب الشياطين بأن تخرج ، وهذا الأمر أن الرب له سلطان علي الأرواح الشريرة .
وهذا السلطان قد اعطاه الله لنا لأنه يحبنا ويدعونا أن نعيش في صمت وسلام .

يارب . . إن العالم حولنا يعيش حولنا جو من الغليان والتعب والٱلم ، والانزعاج في الوقت الذي تدعونا فيه للراحة قائلا [ تعالوا إلي يا جميع المتعبين والرازحين تحت أثقالكم وأنا أريحكم ] مت 28/11 يارب اجعلنا ان نعيش في صمت . . ونخدم . . نتحاور . . نعمل . . نصلي . .. الخ .
اصلي يارب من أجل كل نفس تحيا في انزعاج روحي وسلوكي انها تستقر فيك وليس غيرك .

بشاي اسحاق
راعي السويس