stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليككنيسة اللاتين الكاثوليك

“على هامش سينودس ٢٠٢١-٢٠٢٣”.. التجديد المواهبي الكاثوليكي ينظم رياضة روحية للشباب

67views

٢٢ يونيو ٢٠٢٢

في إطار سينودس ٢٠٢١ -٢٠٢٣ “من أجل كنيسة سنيودسية، الشركة، المشاركة، والرسالة”، نظم التجديد المواهبي الكاثوليكي رياضة روحية للشباب، في الفترة من السادس عشر، وحتى الثامن عشر من يونيو الجاري، بدار سيدة السلام للأقباط الكاثوليك، بمساكن شيراتون.

جاء ذلك بمشاركة سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، والأب يعقوب جابر، بالإضافة إلى عدد من شباب الكنيسة الكاثوليكية وأنشطتها.

تضمنت الرياضة الروحية أوقاتًا للصلاة الفردية والجماعية، وممارسة سر المصالحة والاعتراف، وكذلك بعض اللقاءات الروحية، التي أعطاها سيادة المطران كلاوديو لوراتي. جاءت هذه المحاضرات التكوينية بعنوان “تلبسوا قوة من العلى”، “تكثير الخبز”، “السير تجاه أورشليم وحياة التلميذ”، بالإضافة إلى لقاء أخير بعنوان “نسير ونشهد معًا”.

تضمنت الرياضة أيضًا بعض المشاركات، وشهادات الحياة، ووقتًا للشباب، كما تكونت مجموعة خاصة للصلاة والتمييز عن الدعوة الشخصية.

وفي الختام، تم الاتفاق على بعض الأمور مثل: دراسة الكتاب المقدس، تنظيم مسيرة روحية وتكوينية للشباب، يتخللها المرافقة والمتابعة الشخصية، بالإضافة إلى مشاركة الأنشطة والخدمات المختلفة للسير معًا وحياة الشركة، مما يؤدي إلى الخدمة معًا في العمل الاجتماعي، وكذلك الشهادة معًا، وتنظيم أحداث شبابية. وانتهت الرياضة الروحية بصلاة القداس الإلهي للإرسالية.

الجدير بالذكر أن جميع هذه الأمسيات الروحية جاءت تحت شعار “جماعة واحدة”، علمًا بأن المتنيح الأب ستفين لبط، كان أحد المبادرين والمسؤولين عن هذه الرياضة الروحية.