stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليكمؤسسات رهبانية

“عندي ما أقوله لك”.. نيافة الأنبا باخوم يشارك في المسيرة الفرنسيسكانية بقويسنا

26views

قويسنا ٣١ يوليو ٢٠٢٢

كتب أبانوب ألفي – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

استقبل صباح اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، المسيرة الفرنسيسكانية التاسعة والعشرين، التي تأتي تحت شعار “عندي ما أقوله لك”، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بقويسنا.

وترأس صاحب النّيافة صلاة القداس الإلهي، بمشاركة الأب مخلص مصري، مسؤول المسيرة، والأب ماركو الفرنسيسكاني، وبحضور الأب برنابا فانوس، راعي الكاتدرائية، والقائم بأعمال منطقة الدلتا، والشماس الإكليريكي مينا زكي، بالإضافة إلى عدد من الرهبان والراهبات، والمؤمنين.

وأعطى الأب المطران كلمة العظة بعنوان “حجر الزاوية الذي رزله البناؤون قد صار رأس الزاوية”، واصفًا هذا الحجر بجميع المواقف، والأشخاص، والتاريخ الذي نرزله، مؤكدًا أنه لا يوجد اكتشاف للدعوة، إلا من خلال التصالح مع هذا التاريخ.

أقيمت الفقرة الروحية الأولى من المسيرة على جبل سانت كاترين، وجبل موسي، بمرافقة الأب ميلاد شحاتة الفرنسيسكاني، والمدرب جون ميلاد، حيث تم زيارة العليقة، والأماكن المقدسة.

واختتم اليوم بصلاة الإرسال مع نيافة الأنبا باخوم، والشباب، أعقبها كلمة من الأب مخلص مصري حول الزيارات التي تشملها المسيرة وهي: مناطق الدلتا، قويسنا، أشمون، طنطا، ومن ثم المعادي مع الجالية السودانية، على أن تختتم المسيرة الفرنسيسكانية، بعيد الغفران العام.