stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

غبطة البطريرك لحّام: كلمة البابا بندكتس تم تحريف مضمونها ولم تتضمن إساءة لمصر

371views

13_400غبطة البطريرك لحّام: كلمة البابا بندكتس تم تحريف مضمونها ولم تتضمن إساءة لمصر

خلال لقائه مع الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف المصري، أوضح البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، أن كلمة البابا بندكتس السادس عشر التي ألقاها خلال لقاءه بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الكرسي الرسولي، والتي أثارت غضباً مصرياً، لم تتضمن إساءة لمصر وتم تحريف مضمونها من خلال إحدى القنوات الإخبارية.

ونقل البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام احترام الفاتيكان لمصر ومكانتها في العالم الإسلامي.

ومن جانبه أكد الدكتور زقزوق، احترام مصر للبابا بندكتس السادس عشر باعتباره رمزاً دينياً عالمياً يقدره الجميع، مشدداً في الوقت نفسه على رفض مصر التدخل في شؤونها الداخلية، ومؤكداً أن الأقباط في مصر يتمتعون بكامل حقوقهم مثل المسلمين تماماً، لأنهم أبناء، وأن أي عدوان على الكنيسة يعد عدواناً على المسجد، فهما دور عبادة يذكر فيها اسم الله.

وكان البطريرك لحّام قد بدأ زيارة رعوية إلى مصر في الثامن من تشرين الثاني وتستمر حتى نهاية الشهر، شارك خلالها بقداس عيد الميلاد المجيد لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إضافة إلى لقاءات جمعته والشخصيات الحكومية والدينية المختلفة في مصر.

هذا وكان البطريرك لحّام قد بعث برسالتي تعزية لرئيس الجمهورية المصرية والبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، عبر فيهما عن أسفه واستنكاره لتعرض كنيسة القديسين مار مرقس الرسول والأنبا بطرس خاتم الشهداء لهجوم خلف العديد من الشهداء.

منقول عن أبونا