stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الموارنة الكاثوليكمؤسسات رهبانية

في عيدها الـ325… يوم شكر وصلاة في الرّهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة

89views

نقلا عن تيلي لوميار/ نورسات

لبنان

10 نوفمبر – تشرين الثاني 2020, 08:00

كتب : فتحي ميلاد – المكتب الأعلامي الكاثوليكي بمصر .

في الذّكرى الـ325 على تأسيس الرّهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة، توجّه رئيسها العامّ الأب نعمة الله الهاشم برسالة إلى آباء الرّهبانيّة وأبنائها، كتب فيها:
“سنة أخرى تمرّ على شهادة الرّهبانيّة وأمانتها لرسالتها منذ التّأسيس سنة 1695، إنّها سنة يوبيل الثّلاثماية والخامس والعشرين من عمر الرّهبانيّة.

سنة شديدة القساوة بما حملته من أحداث ومخاطر ومخاوف وهواجس وتحدّيات على مختلف الأصعدة،

سنة غنيّة بالنّعم بفضل شفاعة أمّنا العذراء مريم، وشفاعة قدّيسي الرّهبانيّة وبشكل خاصّ شفاعة الطّوباويّ الأخ إسطفان شفيع هذه السّنة، وبفضل رضى وبركة الآباء والإخوة الّذين سبقونا إلى السّماء، وبفضل الجهاد اليوميّ لكلّ منكم في الصّلاة والصّوم والعمل.

في هذه السّنة، وبقوّة الله، صمدت الرّهبانيّة في وجه التّحدّيات الخارجيّة والدّاخليّة على أنواعها، وقدّمت أبهى شهادة لالتزامها المسيحيّ الكنسيّ بتعاليم الرّبّ يسوع، ولانقيادها لهمسات الرّوح في خدمة احتياجات شعب الله على أنواعها.

لم تسمح حالة انتشار الوباء بأن ندعو إلى لقاء جامع لأبناء الرّهبانيّة حسب العادة، إنّما نستعيض عن ذلك بالطّلب إليكم تقديم يوم غد (اليوم) كيوم شكر للرّبّ على نعمه على الرّهبانيّة ويوم صلاة لكي يعطينا نعمة الثّبات على الجهاد والشّهادة في السّنة المقبلة.

مشمولين بوافر نعمه وبركاته الإلهيّة.”