stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةكتابات القراء

في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر … ” الميلاد من فوق “

806views

12309394_957472020993901_402249091_n

كتب : عصام عياد

عقدت رابطة السيدات الكاثوليك بمصر ” يوما روحيا تثقفيا ” استعدادا للأعياد الميلادية،الى جانب مراجعة أعمال الرابطة عن الفترة المنقضية …  تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الاسكندرية و سائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك و رئيس هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في يوم الجمعة 13نوفمبر الجاري،حول ” الميلاد من فوق ”  انطلاقا من انجيل ربنا يسوع المسيح حسب ما دونه معلمنا القديس يوحنا الانجيلي البشير الفصل ال 3 و العدد ال 3 ، .. ” الحق الحق أقول لك ما من أحد يمكنه أن يرى ملكوت الله الآ اذا ولد من عل ” … حوار السيد المسيح الشهيرمع نيقوديموس معلم الشريعة، بقاعة ” سانت ريتا ” الملحقة بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر في ضيافة نيافة الحبر الجليل الأنبا يوحنا قلتة راعي الكاتدرائية و راعي الرابطة .

شارك في فعاليات اللقاء نحو خمسون سيدة يمثلن لأعضاء الرابطة من كنائس الاسكندرية و الفيوم و أسيوط و سوهاج و العديد من كنائس القاهرة  الى جانب بعض الاعلاميين و الأصدقاء و أعضاء مكتب الرابطة .

تناول اللقاء و الذي بدأ في نحو العاشرة صباحا و حتى الثالثة من بعد الظهر،  أكثر من محور … كان أولها حول ” ملكوت السماوات يبدأ على الأرض ” قدم له نيافة الأنبا يوحنا قلتة المعاون البطريركي، اما المحور الثاني فكان حول ” كيف اقتنص ملكوت السماوات و أنا في وسط الناس ” و قدم له الأستاذ الدكتور / نادية زخاري وزير البحث العلمي الأسبق ، و كلمة ” الرابطة ” وقدمتها السيدة / نجوى توفيق الأمين العام للرابطة الى جانب فترات العبادة و التسبيح و صلوات المسبحة الوردية و اختتم اللقاء بالبركة الرسولية مع الأنبا قلتة لينصرفن جميعهن في سلام المسيح بعد المشاركة في غذاء المحبة .

من جانبه تحدث الأنبا قلتة مبينا الى أن حياة الملكوت نبدأها من هنا على الأرض،مشيرا الى كلمات السيد المسيح : ” ها ملكوت الله داخلكم ” و أضاف أننا جميعا مدعوون الى انتشار ملكوت السماوات حسب ما نصلي كل يوم في صلاة ” الأبانا “… ” ليأتي ملكوتك ” ،و اختتم كلمته بأن كل فعل محبة نقوم به نحو القريب هو دعوة لاستباق الملكوت .

أشارت الدكتورة نادية الى كلمات الرب يسوع في الموعظة على الجبل وتطويب الرب للمساكين بالروح،و كذلك للمضطهدين من أجل البر،فأن لهم ” ملكوت السماوات “،و أضافت في ذات السياق الى دعوة الرب : ” اطلبوا أولا ملكوت الله و بره و هذه كلها تزاد لكم “،و اختتمت كلمتها مشيرة الى كلمات المعلم الالهي : ” ملكوت السماوات يغتصب و الغاصبون يختطفونه “، و كذلك ” ليس كل من يقول لي يارب ،يارب يدخل ملكوت السماوات،بل من يعمل بارادة أبي الذي في السماوات ” .

في سياق متصل ذكرت الأخت نجوى الأمين العام أن شعار الرابطة : ” معا نبني أنفسنا في المسيح ” حيث  يشير” اللوجو” الى …

الكف .. يد الله المعينة العاملة ، الحمامة .. رمز الروح القدس ، فرع الزيتون .. رمز السلام و الخير و المصالحة مع الله ، و أخيرا  اكليل الزهور .. حيث ترمز الزهور الى الرابطة ، و رحيقها هو ثمار عمل الروح القدس فيها .

على صعيد اخر ذكرت الدكتورة نادية يوسف أن رابطة السيدات الكاثوليك في مصر تأسست في بدايات سنة ال 2007 في حبرية البطريرك الشرفي للأقباط الكاثوليك الأنبا أنطونيوس نجيب بهدف خلق كيان يمثل للمرأة في مصر و للتنسيق و التواصل فيما بينهن و يوجد للرابطة كيانات على مستوى الايبارشيات داخل مصر .

تجدر الاشارة الى أن التشكيل الحالي للرابطة يضم كل من نجوى توفيق أمينا عاما ، سميرة صموئيل نائبا ، هدى وليم أمينا للصندوق ، و نادية يوسف سكرتيرا تنفيذيا .

كل التمنيات القلبية للرابطة بالنجاحات على كافة الأصعدة .. و مزيدا من الانتشار على مستوى مختلف الايبارشيات و خدمة من هن الأكثر احتياجا و الأعلاء من قيمة المراة المصرية .

12305736_957471920993911_520972321_n 12283269_957471984327238_629847113_n