stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

قداس شكر في اليوبيل الفضي الرهباني للأخت هيلين سولوماتا الكومبونيانية

167views

٣١ أكتوبر ٢٠٢٣

كتب عصام عياد

احتفلت الأسرة الكومبونيانية بمصر، باليوبيل الفضي الرهباني للأخت هيلين سولوماتا ( ١٩٩٨ – ٢٠٢٣ )، متخذة لها شعارًا لليوبيل “تعظم نفسي الرب”.

جاء ذلك في مسيرة تكريسية عبر المشورات الانجيلية: الفقر، والعفة، والطاعة، على خطى الأب المؤسس، القديس دانيال كومبوني، وسط أسرتها الرهبانية، من مختلف الأديرة المنتشرة بمصر، بحضور الأم الرئيسة الإقليمية للراهبات الكومبونيات بمصر.

وترأس الأب سيمون الكومبونياني صلاة القداس الإلهي الاحتفالي، بكنيسة القديس يوسف للآباء الكومبونيان، بالزمالك، بمشاركة عدد من الآباء الكومبونيان، من مختلف الأديرة المنتشرة، داخل مصر، يتقدمهم الأب دييجو، الرئيس الإقليمي للآباء الكومبونيان بمصر والسودان، بمشاركة كورال الكنيسة، وكورال الإريتريين، بالإضافة إلى العديد من الجماعات الرهبانية الرجالية والنسائية بمصر.

ومن جانبه، تحدث الأب سيمون في عظة القداس عن فرحة زمن اليوبيل، وما يحمله من شكر، ومراجعة، والانطلاق في الرسالة، مختتمًا كلمته بتهنئة الأخت هيلين، لاحتفالها اليوبيلي على مدى السنوات الطوال في خدمة الرسالة.

الجدير بالذكر أن الأخت هيلين من دولة تشاد. وفي ضوء متطلبات الرسالة، خدمت الأخت هيلين في العديد من البلدان منها: الكونغو، السودان، الكاميرون، وسط إفريقيا، دبي، إيطاليا، ومصر.

وفي ختام الذبيحة الإلهية، جاءت كلمات التهنئة من كل من: الأخت رانيا سمير الكومبونيانية، والأب كلود الكومبونياني، راعي الكنيسة، لتختتم الاحتفالية بكلمات الشكر، والامتنان من الأخت هيلين.