stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“قيم خدمة السيدة العذراء”.. مجموعات كشافة أبو الهول تحتفل بعيد ميلاد العذراء مريم سيدة الكشاف

262views

٥ سبتمبر ٢٠٢٣

صفحة مجموعات كشافة أبوالهول

احتفلت مجموعات كشافة أبو الهول، بعيد العذراء مريم، سيدة الكشاف، وذلك بمقر المجموعة، بكاتدرائية بازيليك ومزار العذراء سيدة فاتيما، بمصر الجديدة.

حضر الاحتفال أفراد مجموعات أبو الهول التسعة من البراعم، حتى الجوالة، والقادة والقائدات، من مختلف المجموعات. ترأس الصلاة سيادة الخورأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر.

وفي كلمة العظة، تحدث الخورأسقف بولس ساتي حول قيم خدمة السيدة العذراء للآخر، ومدى تجلي رسالة الخدمة، وبذل الذات في رسالة الحركة الكشفية، لخدمة الجميع.

وشكر المدبر البطريركي للكلدان بمصر، القائمين بخدمة مجموعتنا بالقديسة فاتيما، مؤكدًا أهمية استمرارية الخدمة، ودعمها مشيرًا إلى أن أبواب سانت فاتيما، ستظل دومًا مفتوحة للجميع.

وقام أفراد من مختلف المجموعات، بالتقدم بطلبات القداس، على نية السلام في العالم، والصلاة من أجل المسئولين، والمحتاجين والمرضى. وحُملت أيقونة سيدة الكشاف فى التطواف الاحتفالي

وفي الختام، أهدى القائد أكرم نبيل، نائب القائد العام، منديل أبو الهول الكشفي، لسيادة الخورأسقف بولس ساتي كقائد شرفي، بالأضافة إلى أيقونة سيدة الكشاف، لدعمه المستمر لكشافة أبو الهول.

الجدير بالذكر أن أيقونة سيدة الكشاف، تم تدشينها عام ٢٠٠٣، بمباركة مثلث الرحمات، غبطة البطريرك الكاردينال الأنبا اسطفانوس الثاني، حيث تُعيد مجموعة أبو الهول لها، في الثامن من سبتمبر من كل عام.