stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

كلمة البابا حول الفيلم الوثائقي عن يوحنا بولس الثاني

503views

55_01كلمة البابا حول الفيلم الوثائقي عن يوحنا بولس الثاني

“لا يزال يرافقنا من السماء”

 – ننشر في ما يلي الكلمة التي ألقاها بندكتس السادس عشر نهار السبت الفائت بعد عرض فيلم وثائقي عن البابا يوحنا بولس الثاني بعنوان “الحاج ذو الرداء الأبيض”.

***

أصحاب النيافة والسيادة، أيها الإخوة والأخوات الأعزاء،

أود أن أقدم تحية قلبية وكلمة شكر حارة أيضاً إلى منتجي وصانعي هذا الفيلم الوثائقي عن البابا الموقر يوحنا بولس الثاني. يسرني أنني تمكنت من مشاهدته هنا في الفاتيكان وأن أعبر عن تقديري العميق للعمل الذي أنجز، مشاركاً في الثناء الذي عبر عنه مسبقاً الأساقفة البولنديون وبعض معاوني.

نظراً إلى الجدية في تحضيره، ونوعية إنتاجه، يندرج هذا الفيلم ضمن أثمن الهدايا المقدمة للعموم بمناسبة التطويب المقبل لسلفي الحبيب.

فهناك حالياً العديد من الأعمال السمعية البصرية المتمحورة حول شخصية يوحنا بولس الثاني، ومن بينها العديد من الأفلام الوثائقية التي تنتجها المحطات التلفزيونية. وهناك بعض العناصر التي تميز هذا الفيلم “الحاج ذو الرداء الأبيض” في هذه البانوراما، منها مثلاً المقابلات مع المعاونين المقربين من يوحنا بولس الثاني، وشهادات شخصيات بارزة، وغنى التوثيق. كل هذا يهدف إلى أن تظهر بأمانة شخصية البابا وعمله الذي لا يعرف الكلل خلال فترة حبريته الطويلة.

أود تسليط الضوء مجدداً على المفصلين الرئيسيين في حياته وهما الصلاة والاندفاع التبشيري. لقد كان يوحنا بولس الثاني متأملاً عظيماً ورسولاً عظيماً للمسيح. اختاره الله لكرسي بطرس وأرشدنا جميعاً في رحلة الحج هذه، ولا يزال يرافقنا من السماء.

أشكر مجدداً جميع الذين ساهموا بشتى الطرق في صناعة هذا الفيلم الذي يساعدنا على تثمين الشهادة النيرة للبابا يوحنا بولس الثاني. وبمشاعر الامتنان هذه، أبارككم جميعاً مع أحبائكم من كل قلبي. 

نقلته إلى العربية غرة معيط (Zenit.org)