stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة “إفرحي يا ملكة السماء”

845views

REUTERS805577_Articolo

في ختام القداس الإلهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس وأعلن خلاله قداسة أربع راهبات من بينهنّ الراهبتين ماري ألفونسين غطاس ومريم ليسوع المصلوب ـ بواردي، تلا الأب الأقدس صلاة “إفرحي يا ملكة السماء” مع المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقبل الصلاة ألقى البابا كلمة قال فيها: في ختام هذا الاحتفال أرغب بأن أحييكم جميعًا أنتم الذين جئتم لتكرموا القديسات الجديدات، وأحيّي بشكل خاص الوفود الرسميّة القادمة من فلسطين وفرنسا، إيطاليا وإسرائيل والأردن.

تابع الحبر الأعظم يقول: أحيي بمودّة الكرادلة والأساقفة والكهنة كما وأحيي أيضًا البنات الروحيات لهذه القديسات الأربع. ليمنح الرب بشفاعتهن دفعًا رسوليًا جديدًا لبلدان المنشأ. وإذ يستوحي من مثلهن في الرحمة والمحبة والمصالحة لينظر مسيحيّو هذه البلدان إلى المستقبل برجاء متابعين مسيرة التضامن والتعايش الأخوي. تمتد تحيّتي إلى العائلات والمجموعات الراعوية والمنظمات والمدارس الحاضرة وبشكل خاص إلى الذين نالوا سرّ التثبيت القادمين من أبرشية جنوى. أوجّه أيضًا لفتة خاصة إلى مؤمني الجمهورية التشيكيّة، المجتمعين في مزار سفاتي كوبيشيك في أولوموك، والذين يحتفلون اليوم بالذكرى العشرين لزيارة القديس يوحنا بولس الثاني.

أضاف الأب الأقدس يقول لقد تمّ أمس في البندقيّة إعلان تطويب الكاهن لويجي كابورلوتو، خادم رعيّة ومربّي ومؤسس بنات القديس يوسف. لنشكر الله على هذا الراعي المثالي الذي عاش حياة روحية ورسوليّة عميقة مكرسًا نفسه بالكامل لخير النفوس. أدعوكم أيضًا للصلاة من أجل شعب البوروندي العزيز الذي يعيش مرحلة حساسة: ليساعد الرب الجميع ليهربوا من العنف ويتصرّفوا بمسؤوليّة من أجل خير البلاد. وختم البابا فرنسيس كلمته قبل تلاوة صلاة “إفرحي يا ملكة السماء” بالقول بمحبّة بنويّة نتوجّه الآن إلى العذراء مريم أم الكنيسة وسلطانة القديسين ومثال جميع المسيحيّين.

الفاتيكان