stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

كلمة رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي خلال زيارة الحملة للكنيسة الكاثوليكية بمصر

100views

٢٩ نوفمبر ٢٠٢٣

ألقى المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال زيارة الحملة للكنيسة الكاثوليكية بمصر.

وبدأ رئيس الحملة الرسمية كلمته بتوجيه الشكر للكنيسة الكاثوليكية على الاستقبال، مثمنًا الدور الروحي وكذلك الدور الخيري والإنساني الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية في مجال رعاية الفقراء وتوفير العون للمنكوبين والمهاجرين وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية للأفراد وعمليات الإغاثة والإنقاذ ودعم الراعية الاجتماعية للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير المراكز التعليمية والتدريبية للشباب وتأهيلهم للقيادة.

وأشار فوزي أن الكنسية الكاثوليكية في مصر حاضرة وبقوة في الخدمة المجتمعية فضلًا عن القيمة الروحية والدينية للكنيسة وقد استطاعت الكنيسة الكاثوليكية أن تكون جزءً من النسيج الوطني وجزءً أصيلًا فيه بالمواقف الوطنية سواء فى عام 2013 أو في أحداث فلسطين الجارية، وهذا أمر معروف عن الكنيسة ومجتمعها لصنع السلام واهتمامها البالغ بمجالات الحوار وبناء السلام المستدام.

وأكد فوزي خلال اللقاء أن المرشح الرئاسي يدعم المواطنة وأن الدستور المصري احتفى للإخوة المسحيين بحقوقهم في الاحتكام في شئون أحوالهم الشخصية وشرائعهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية إلى شرائعهم الخاصة، كما صدر قانون بناء وترميم الكنائس.

وختم المستشار محمود فوزي، مؤكدًا على إننا في ظروف دقيقة للغاية وتحتاج منا إلى التكاتف والدفاع عن قرار مصر وعن الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري.