stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

كيف يقرأ منسق العلاقات بين الكنيسة القبطية وكنائس الشرق الاوسط د. جرجس صالح مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين المرتقب في القاهرة بعنوان” الإعلام في خدمة الإنجيل”

619views

المصدر: تيلي لوميار- نورسات- القاهرة

في ظل التحضيرات المرتقبة لانعقاد مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين في القاهرة تحت عنوان” الإعلام في خدمة الإنجيل”، رأى منسق العلاقات بين الكنيسة القبطية وكنائس الشرق الدكتور جرجس صالح أن:

“أعمال هذا المؤتمر ستكتسي أهمية كبيرة نظرا للدور الملقاة على عاتق الإعلام في تطبيق وصايا الإنجيل ونقل الحقيقة بموضوعية وشفافية بعيدا عن التضليل”.

أضاف:” منذ زمن طويل ولم تعقد هكذا إجتماعات بمصر لذلك من المهم ان تشهد القاهرة مثل هذا المؤتمر، الارض التي زارها السيد المسيح، نظرا لأهمية تبادل الخبرات بين كل الكنائس وعرض تقارير عن أوضاعها لا سيما في هذه الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة. وبالتالي فإن أعمال هذا المؤتمر ستوحد الصف الواحد الذي سيزدان بلقاءات مع عدد من الفاعليات الدينية والرسمية في جمهورية مصر العربية: رئيس جمهورية مصر العربية الدكتور عبد الفتاح السيسي،_قداسة البابا تواضروس الثاني، الأزهر الشريف وغير ذلك من المرجعيات المحددة وفقا لبرنامج اعمال المؤتمر”.
في ما يتعلق بموضوع الإعلام قال:
“من الطبيعي أن تولي الكنيسة أهمية كبيرة للإعلام لما له من رسالة هامة وبناءة في إرساء قواعد المحبة والسلام بين سائر الاطياف والديانات، وهذا ما يجب أن توليه أيضا وسائل الإعلام في برامجها كي تبني مجتمعا صالحا وترسو فكرا بناء.”.

ختم:” كلنا رجاء أن اعمال هذا المؤتمر سينبثق عنها توصيات ونتائج ستخدم الاعلام وقيمه الإنجيلية”.