stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

لجنة خدام الرعايا بمجلس كنائس مصر تزور رئيس الطائفة الإنجيلية

99views

٢٢ مارس ٢٠٢٢

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية بمصر، اليوم الاثنين، قسوس وكهنة لجنة خدام الرعايا، بمجلس كنائس مصر، برئاسة الأب يوحنا سعد، مسؤول اللجنة، وراعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا للأقباط الكاثوليك بعزبة النخل، وعضوية كل من القس يوسف عادل، والقس نسيم فضل عن الكنيسة الإنجيلية، والقمص بطرس فؤاد عن الكنيسة الأرثوذكسية، والقس ميشيل ميلاد، والقس أسامة فتحي، والقس فايز نادي عن الكنيسة الأسقفية.

جاء ذلك بحضور القس رفعت فتحي، عضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر، والأمين العام لسينودس النيل الإنجيلي. ورحب رئيس الطائفة الإنجيلية بالوفد، حيث أعرب عن سعادته بزيارة لجنة خدام الرعايا من مجلس كنائس مصر، الذين يمثلون الكنائس المسيحية في مصر، مؤكدًا على الحالة المصرية المتميزة، التي تجمعها المحبة بين الكنائس والطوائف المسيحية.

وأضاف رئيس الإنجيلية: “ندعم بكل طاقتنا أي نشاط يساهم في البناء الروحي والمعرفي لرعاة الكنائس المصرية، ونسعى دائمًا للحفاظ على الروابط القوية بين جميع الكنائس والمذاهب المسيحية”، متمنيًا نشر روح المحبة بين جميع المصريين والعالم أجمع.

ومن جانبه، عرض الأب يوحنا سعد، رئيس اللجنة، ملخصًا عن رؤية اللجنة وأنشطاتها، والتي من المخطط أن تنظم مؤتمرًا لرعاة وقسوس وكهنة الكنائس المصرية في أكتوبر المقبل، على أن تتم مناقشة عدد من القضايا الهامة، التي تحتاج إليها الكنيسة العامة في مصر.