stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“لكي تكون شركة إيمانك فعالة”.. نيافة الأنبا باخوم يشارك في اللقاء التكويني الخامس لخدام القاهرة

34views

٣٠ يونيو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

تحت شعار “لكي تكون شركة إيمانك فعالة”.. شارك اليوم، نّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في اللقاء التكويني الخامس لمرحلتي إعداد الخدام، وخدام كنائس القاهرة، وذلك بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون.

شارك في اليوم التكويني أيضًا الدكتور الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، والأب إبرام ماهر، وكيل الكلية الإكليريكية بالمعادي، والأب ماجد مؤنس، راعي كنيسة سيدة البشارة بالمهاجرين.

بدأ اليوم بالقدّاس الإلهي، تلاه المحاضرة التكوينية الأولى التي أعطاها الأب إبرام ماهر، بعنوان “الخدمة والتحول الرقمي”، حيث احتوى اللقاء الأول على وقت لمجموعات العمل، لخدمة هدف اللقاء، ثم تم مناقشة ما توصلت إليه هذه المجموعات.

تضمن اليوم أيضًا تنظيم المسابقة الكتابية التي دارت حول سفر نحميا، أعقبها المحاضرة التكوينية الثانية مع نيافة الأنبا باخوم، الذي تحدث عن “قانون الزواج في الكنيسة الكاثوليكية الشرقية”.

تلا ذلك، توزيع الهدايا التذكارية الخاصة بالمسابقة الكتابية. وانتهى اليوم بالصلاة والبركة الرسولية الختامية من الأب المطران للحاضرين، كما تم التقاط الصورة التذكارية.

الجدير بالذكر أن مثل هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية على استكمال مسيرة التكوين المستمر لمرحلتي إعداد الخدام، وخدام كنائس القاهرة.