stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

مؤتمر الإدمان عائق للتنمية البشرية المتكاملة بالفاتيكان : الانتباه إلى إدمان الإنترنت

776views

ترجمة ليديا يوسف – المكتب الاعلامي الكاثوليكيى بمصر

كيف يؤثر الإدمان أو الألعاب أو الجنس أو المخدرات أو الإنترنت على التنمية البشرية؟ هذا هو موضوع المؤتمر الدولي في الفاتيكان من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر.
” المخدرات والإدمان ، وهي عائق أمام التنمية البشرية المتكاملة ” هو موضوع مؤتمر دولي عُقد في الفاتيكان من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر. تحدث الكاردينال بيتر كودو أبيا توركسون ، عميد ديوان خدمة التنمية البشرية المتكاملة ، في الافتتاح ، مؤكدًا أن الإدمان “سواء على الإنترنت أو الألعاب أو الجنس يؤثر على حرية كل فرد “. لذلك ، يتم تنظيم هذا المؤتمر لإلقاء الضوء على خطر التبعيات التي “تعترض بشكل خطير لاستخدام حرية الشخص وتضر بنمو الشخص”.
العالم الإلكتروني و التنمية البشرية
ومن بين هذه التبعيات ، تلك الموجودة على الإنترنت والتي لم يتم الاعتراف بها رسمياً كإدمان ، ولكنها تشكل خطراً وفقاً لماري أيكن، رائد في هذا المجال. يسلط عالم النفس الإيرلندي الضوء على الآثار الضارة للعالم الإلكتروني على نمو الأطفال حديثي الولادة والأطفال والمراهقين. “عندما يستخدم شاب صغيرمواقع الأنترنت المختلفة مثل WhatsApp ، Facebook أو Instagram قبل أن يتم تشكيل هويته، حوالي 8 أو 9 أو 10 سنوات ، يبدو الأمر كما لو أنه خلق شخصيات مختلفة قبل معرفة من هو حقا “. خطر ما قبل المراهقة : وجود شخصية مجزأة على مواقع متعددة.