stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الموارنة الكاثوليك

“مار مارون الكاهن والناسك”.. سيادة المطران جورج شيحان يترأس قداس عيد القديس مار مارون

59views

١٠ فبراير ٢٠٢٣

ترأس مساء أمس، سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، قداس عيد القديس مار مارون، أبو الطائفة المارونية، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية، بالظاهر.

جاء ذلك بمشاركة الخوري نادر جورج، والخوري نبيل هب الريح، والخوري جوزيف طيره، كما قدمت جوقة القديس يوسف عددًا من الترانيم الروحية، بقيادة الخوري جورج خطار.

وقال المطران جورج شيحان في عظته:” تجمعنا الكنيسة اليوم، لنحتفل بعيد مار مارون، الكاهن والناسك أبي الكنيسة المارونية، وفخرها ورافع لواء إيمانها وأمجادها مدى الأجيال.

وأضاف سيادة المطران شيحان: “إن كلمات الرب يسوع في الإنجيل كانت بمثابة خارطة طريق، اتبعها القديس مارون بكل أمانة، مسلمًا أمره للرب يسوع الذي أحبه والذي جعل من كلمات إنجيله أسلوب حياة مرتكزة على التجرد والصلاة والانجذاب الكلّي نحو السماء، متأملًا في كمالات الله، عائشًا من أعمال يديه وشغل الأرض، قاهرًا جسده باللباس الخشن مع تحريم الجلوس أحيانًا والنوم لساعات قليلة. منصرفًا إلى وعظ الزوار وإرشادهم، وتعزية المصابين والحزانى منهم. وبما أن الله غنيّ، كثير الإحسان إلى قديسيه منحه موهبة الشفاء.”.

واختتم شيحان: “نحن نتعلم من القديس مارون ومن سائر القديسين الأساليب والطرق التي تساعد للوصول إلى القداسة.”.