stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

مبادرة تضامن من رفاق الكرمة : ” بلدي ” معرض رفاق الكرمة اون لأين

102views

كتب – ناجح سمعـان :

تعد جماعة رفاق الكرمة بمصر أحد الأنشطة الرسولية التي تسعى إلى معايشة رسالة المسيح فى الكنيسة والعالم ، انطلاقاً من قوة حضور يسوع في سر الافخارستيا . بدأت جماعة رفاق الكرمة بمصر في عام 1982 بمجموعتين، وحالياً ينتمي لجماعة رفاق الكرمة حوالي 200 عضو ينتمون إلى أكثر من 20 مجموعة صغيرة في القاهرة والإسكندرية والصعيد. وتضم الجماعة رجالاً ونساءً، من أعمار متفاوتة، من جميع الفئات الاجتماعية ومن الكثير من الطوائف المسيحية، يسعون إلى أن يصبحوا جماعة رسولية داخل الكنيسة الكاثوليكية والمجتمع . تتبع جماعة رفاق الكرمة الروحانية الإغناطية، الروحانية التي يتبعها الآباء اليسوعيين الذين يرافقون جماعة رفاق الكرمة في رسالتها.

من المبادرات الطيبة التي تقوم بها جماعة رفاق الكرمة تنظيم معرض سنوي لبيع منتجات بعض الجمعيات الأهلية التي ترعى الفقراء والمهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة . هذا العام ، كان لوباء كورونا تحدي جديد في إقامة المعرض ، وهو ما دعا رفاق الكرمة إلى السعي في تنظيمه عبر الشبكة العنكبوتية عبر الموقع الالكتروني :

https://baladionline.zammit.shop/website?locale=ar

عن فكرة المعرض تقول انجي فايز رئيس مجلس الرفاق بمصر : يعتبر معرض بلدي نموذجاً لرسالة جماعية يقوم بها في ديسمبر من كل عام رفاق الكرمة في مصر منذ سنة 1995، والجماعة – ممثلة في بعض أعضائها، الذين يشعرون بدعوة خاصة للمشاركة في هذه الرسالة – يتولون التنسيق بمساندة من كافة أعضاء الجماعة، وذلك بإتباع أسلوب رفاق الكرمة في الرسالة من خلال العمل الجماعي، ومراجعة الحياة والتمييز الروحي الفردي والجماعي. وتسعى جماعة رفاق الكرمة بصفة خاصة إلى أن تنفتح – من خلال فرصة إطار المشاركة الأخوية المتاحة في هذا المعرض – على الأكثر احتياجاً للمساعدة والمساندة.

ويضيف شكري أسمر نائب رئيس المجلس قائلاً : من خلال معرض بلدي نريد أن نضع أمام الله ولمجده وفى خدمته كل وسائلنا: خبرة –ابتكار – قدرات تنظيمية وحسابية – الاستقبال – صحة – وقت – تنسيق – تشجيع – علاقات -… وذلك لأحسن خدمة للجمعيات (مبيعات وخبرة) .

ويختتم المساعد الكنسي لجماعة رفاق الكرمة الأب إيهاب سمير اليسوعي الحديث لمركز نور الكاثوليكي للإعلام بقوله : من خلال هذه الرسالة تريد جماعة رفاق الكرمة أن تساهم في بناء كنيسة تعيش مشاركة في تعدد المواهب والأدوار والمسؤولية المشتركة في إتمام رسالة المسيح الواحدة.

للتعرف أكثر على رفاق الكرمة، تابع صفحتهم على انستجرام:

https://www.instagram.com/cvxegypt/