stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

محفل التكريس السنوي لنشاط جنود مريم بأسيوط

109views

١٠ مايو ٢٠٢٢

كتب ناجح سمعـان بصفحة المركز الكاثوليكي للإعلام بأسيوط

“يا سلطانتي وأمي إني بجملتي لك وكل ما يخصني يخصك”، بهذه الكلمات الروحية، أعلن أبناء نشاط جنود مريم بإيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك عن انتمائهم للروحانية المريمية، والخدمة في الكنيسة من خلال تكريس ذواتهم لمريم العذراء أم الكنيسة.

جاء ذلك خلال محفل التكريس السنوي الذى نظمه مجلس محلي أعلى أم المحبة الإلهية بأسيوط، بكاتدرائية أم المحبة الإلهية بمدينة أسيوط، حيث شارك في الاحتفال كافة فرق جنود مريم بكنائس الإيبارشية، كما تزامن الاحتفال مع أفراح زمن الخماسين المقدسة، حيث الابتهاج بقيامة رب المجد من بين الأموات، فضلاً عن احتفال الكنيسة بالشهر المريمي المخصص، لإكرام سيدتنا مريم العذراء خلال شهر مايو الجاري.

بدأ اليوم بالقداس الإلهي، حيث ترأس الصلاة صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، المدبر البطريركي لإيبارشيّة أسيوط للأقباط الكاثوليك. وعاون نيافته في الصلاة القمص توماس وليم، وكيل عام المطرانية، والقمص صموئيل حبيب، والقمص أنطونيوس بشاي، والأب بطرس يوسف، والأب ميشيل زاهر، والأب عمانوئيل عادل.

وعقب القداس الإلهي، قام المحتفلون بتلاوة المسبحة الوردية، والتطواف بالرايات المريمية، وأيقونة القيامة بين أرجاء الكاتدرائية، ثم الختام بتلاوة الأعضاء للوعد المريمي.