stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج تقيم حفل الإفطار الرمضاني

155views

سوهاج ٢٧ إبريل ٢٠٢٢

كتبت : كيرمينا الأب يوحنا- المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج، أنه بدعوة من صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، نظمت المطرانية حفل الإفطار الرمضاني، بتشريف سيادة اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والقاصد الرسولي سيادة المطران نيقولاس هنري، سفير دولة الفاتيكان لدى جمهورية مصر العربية، وصاحب النيافة الأنبا يوسف أبوالخير، المطران الشرفي للإيبارشية.

حضر الحفل سيادة اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن سوهاج، والسيد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، والسيد أحمد سامي القاضي، نائب المحافظ، وسيادة العميد عمرو توبة، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، وسيادة اللواء عصام الدين الليثي، السكرتير العام للمحافظة، وسيادة اللواء ضياء أبوالعزم، السكرتير العام المساعد، وسيادة العميد نبيل شحاتة، المستشار العسكري للمحافظة، وسيادة العميد عمرو أبو سحلي، ممثل الجهاز الأمن الوطني بسوهاج.

حضر أيضًا الأنبا باخوم، أسقف سوهاج والنشاة والمراغة للأقباط الأرثوذكس، والقس عماد شوقى، عن الكنيسة الإنجيلية، وفضيلة الشيخ علي طيفور، وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد حسانين، رئيس المنطقة الأزهرية، والأستاذ علاء زيدان، عن بيت العائلة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية، والتنفيذية، والشخصيات العامة.

ومن جانبه، رحب صاحب النيافة الأنبا توما حبيب بالحضور، مؤكدًا على أواصر الود والمحبة التي تجمع أبناء الوطن. واستهل كلمته قائلًا “إنها لمدعاة فرح لي أن ألتقي بكم اليوم، لنرحب سويًا بالقاصد الرسولي سعادة السفير نيقولاس هنري، سفير دولة الفاتيكان، الذي يشرفنا في زيارة رعوية لمحافظة سوهاج، خلال هذا الشهر الكريم، والذي يتعانق فيه الصوم وعيد القيامة مع صوم شهر رمضان، وقريبًا عيد الفطر المبارك، فهي دعوة للتلاحم ورفع الصلاة لله تعالى، بقلب واحد وكل إنسان بطريقته، ولكن في النهاية يصل صوت المؤمن إلى السماء.

وأضاف: فالتحام الأعياد دعوة لخلق السلام في القلوب. فأشكر الله تعالى على هذه الأيام المباركة، التي تتيح لنا فرصة اللقاء مع القادة السياسيين والدينيين، مسلمين ومسيحيين”.

وختم كلمته قائلًا” أنتهز هذه المناسبة لكي أنقل لسيادة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي ممثلًا في حضوركم الكريم أصدق مشاعر التقدير، والاعتزاز، داعين المولى عز وجل أن يسدد على طريق الحق خطاه، ويوفقه لاستكمال مسيرته، لبناء الجمهورية الجديدة”.

وقال سعادة سفير دولة الفاتيكان كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة بزيارته لسوهاج، كما نقل تحيات قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان لشعب سوهاج.