stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

مطران القوصية يستقبل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية

132views

٣٠ مايو ٢٠٢٣

كتب ناجح سمعان بصفحة المركز الكاثوليكي للإعلام بأسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي

استقبل أمس، نيافة الأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، سيادة الواء أركان حرب محب حبشي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والوفد العسكري الرفيع المرافق له، وذلك بمقر المطرانية.

جاء ذلك لتقديم التهنئة بالسيامة الأسقفية، كأول مطران لكرسي الإيبارشية الوليدة. وقد حمل القائد العسكري تهنئة المنطقة الجنوبية العسكرية للإيبارشية الجديدة، ونيافة المطران، متمنيًا دوام النمو، والتطور للكنيسة القبطية الكاثوليكية في خدمة أبناء الكنيسة، والمجتمع المصري كافة.

وفى لفته تقديرية جليلة للمؤسسة الكنسية الناشئة، أهدى اللواء أركان حرب محب حبشي، درع المنطقة الجنوبية العسكرية إلى نيافة الأنبا مرقس، مؤكدًا أهمية التعاون الوثيق بين المنطقة الجنوبية العسكرية، ومطرانية القوصية للأقباط الكاثوليك، لما للمؤسسة الدينية من دور بارز في الحفاظ على الوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي.

وعبر صاحب النيافة عن امتنانه بالزيارة الكريمة، والإهداء الثمين، مؤكدًا دور القوات المسلحة الحيوي في الحفاظ على أمن الوطن، والحفاظ على مؤسساته، وحماية أبنائه.

وثمن الأنبا مرقس الدور الرائد، الذي تقوم به القوات المسلحة في النهضة العمرانية، التي يشهدها الوطن من خلال المشروعات القومية العملاقة، من أجل النقلة الحضارية، نحو الجمهورية الجديدة.

حضر اللقاء القمص كيرلس عازر، والأب يوحنا ماهر، والأب عمانوئيل عادل، والشماسان الإكليريكيان ريمون عاطف، ومايكل وهيب.