stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة اللاتين الكاثوليكمؤسسات رهبانية

مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس ندوة خادمة الرب الأخت ماري دي بيتاني بالإسكندرية

129views

١٣ يونيو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ترأس مساء اليوم، سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، ندوة خادمة الرب الأخت ماري دي بيتاني، وذلك بمدرسة راهبات الميردي ديو بالإسكندرية.

جاء ذلك بمشاركة سيادة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، ومسؤول المحكمة الكنسية المعنية بدعوى التطويب، والأخت جورجيت جارجوري، الرئيسة العامة لراهبات الميردي ديو، والأخت برناديت روساني، المسؤولة عن ملف إعلان قداسة خادمة الرب الأخت ماري دي بيتاني بروما، ونائبها الأب باتريك الكرملي، والأخت كريستين فيلبس، رئيسة دير راهبات الميردي ديو بالإسكندرية، والقمص أنطونيوس غطاس، والوكيل البطريركي، بالإضافة إلى عدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات.

بدأت الندوة بالكلمة الافتتاحية من الأخت ماري بيار، نائب مدير مدرسة راهبات الميردي ديو بالإسكندرية باللغة الفرنسية. تلا ذلك بعض الكلمات واللقاءات من الحضور كريم وعلى رأسهم سيادة المطران كلاوديو لوراتي.

تضمنت الندوة لقاء مع الأب كميل وليم، الذي تحدث عن البعد التاريخي لخادمة الرب الأخت ماري دي بيتاني، أعقبه اللقاء الثاني مع الأب ميلاد زخاري اللعازري، الذي تحدث حول الجانب اللاهوتي للأخت ماري دي بيتاني، كما أعطى الأب باتريك الكرملي المحاضرة الثالثة، التي دارت حول الروحانية الحالية لخادمة الرب.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار إعادة فتح ملف تطويب خادمة الرب الأخت ماري دي بيتاني، علمًا بأن هناك ندوة أخرى ستقام فعالياتها بالقاهرة، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمدرسة راهبات الميردي ديو بالقاهرة.