stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة اللاتين الكاثوليك

مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يشارك في العمل الموسيقي ببازيليك السيدة العذراء بمصر الجديدة

99views

٢٦ يونيو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

شارك أمس، سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، في حفل الموسيقي، الذي أقيم ببازيليك السيدة العذراء بمصر الجديدة، بقيادة المايسترو ناير ناجي.

وأعطى مطران الكنيسة اللاتينية بمصر كلمة، رحب فيها بالحضور الكريم، جاء بها:

يشرفنا اختيار كورال وأوركسترا من الدرجة الأولى لأداء حفلاتهم في كنيستنا. لذلك يشرفنا استقبال جميع أعضائها ومشاركتنا في هذا التأثير ومهمة تقديم الثقافة والموسيقى للجمهور. لقد جعل تفانيكم هذا الحفل ممكنًا لتملأ آلاتكم وأصواتكم كنيستنا. نرحب بشكل خاص بالمايسترو ناير ناجي، الذي سيقود الموسيقيين والمغنين الحاضرين اليوم.

“Stabat mater dolorosa”

“الأم الحزينة كانت واقفة” هي ترنيمة رائعة للكنيسة اللاتينية، والتي تحظى بشعبية خاصة خلال الزمن الأربعيني. من خلالها نذهب مع القديسة مريم تحت الصليب ونتأمل آلام ابنها. لذلك إنه شرفٌ كبيرٌ أن نستمع الليلة في البازيليك إلى هذه الترنيمة الباهرة كما قام بتلحينها أحد أبرز الملحنين التشيكيين، أنتونين دفوشاك. عمله هو تحفة من الرثاء والعزاء على نطاق ملحمي.

حضر الحفل الموسيقي المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى كورال مكتبة الإسكندرية، وكورال القاهرة الاحتفالي، وأوركسترا مكتبة الإسكندرية، وأوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية.

حضر أيضًا سيادة السفير يان فوليك، سفير الجمهورية التشيكية في مصر، ووفد من سفارة التشيك بالقاهرة، وعدد من ممثلي الوزرات المصرية، وبعض السادة السفراء، وممثلو السفارات المختلفة.