stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

مكتب التعليم المسيحي بأسيوط يطلق أعمال البانوراما الصيفية

58views

٢ يوليو ٢٠٢٢

كتب ناجح سمعان بصفحة المركز الكاثوليكي للإعلام بأسيوط

أطلق مركز التعليم المسيحي بإيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، المدبر البطريركي للإيبارشية، أعمال البانوراما الصيفية لنشاط التربية الدينية المسيحية، وذلك تحت عنوان “أسرار كنيستنا السبعة.. إيمان وحياة”.

تقام فعاليات البانوراما لمدة خمسة أيام تكوينية، تشمل مختلف المراحل العمرية من مرحلة حضانة، وحتى المرحلة الثانوية.

وتقوم كنائس الإيبارشية بتنفيذ أنشطة البانوراما، تحت إشراف الآباء الرعاة. وكان مركز التعليم المسيحي بالإيبارشية، قد قام بإعداد محاضرات البانوراما، بالتعاون مع عدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، بجانب إصدار كتاب الخادم، وكتيبات للمخدومين.

تتناول البانوراما عدد خمسة لقاءات دينية وهي: “مقدمة الأسرار وشرح سري المعمودية والتثبيت”، “سر الإفتخارستيا”، “سر التوبة والاعتراف”، “سر مسحة المرضى”، وأخيرًا “سري الزواج والكهنوت”. يصاحب اللقاءات الدينية عددًا من وسائل الإيضاح، التي تخدم أهداف اللقاءات.

وعن أعمال البانوراما، قال القمص أنجليوس شحاتة، مدير مركز التعليم المسيحي بأسيوط: لقد اخترنا صيف هذا العام ٢٠٢٢، حتى نقدم لخدامنا، ومخدومينا بانوراما عن الأسرار الكنسية السبعة، حتى يدركوا أهمية الأسرار المقدسة، وقوة ممارستها على حياتهم الروحية.

وأضاف: نشكر كذلك كل من تعب وتعاون معنا في إعداد اللقاءات الدينية، وخاصة أمناء الخدمة، وإخواتنا الراهبات الكرمليات للقديسة تريزا للطفل يسوع، وأيضًا مجمع الآباء الكهنة.

وتابع الأب أنجليوس: نقدر أيضًا جهود العاملين بمكتب التعليم المسيحي الإيبارشي في إعداد اللقاءات والأنشطة. واختتم حديثه قائلًا: نطلب من الله الآب في اسم ابنه يسوع المسيح، أن يهب الجميع خدامًا ومخدومين، قوة من الأعالي، من أجل خدمة رسالة المحبة والخلاص، خاضعين لعمل الروح القدس في حياتهم ورسالتهم المقدسة”.

وفي سّياق متصل، كانت رعية قلب يسوع الأقدس بالقوصية، باكورة كنائس الإيبارشية في تنفيذ فعاليات البانوراما، وذلك بدير راهبات المحبة بالقوصية، في الفترة من السابع والعشرين من يونيو الماضي، وحتى الثاني من يوليو الجاري.

جاء ذلك بمشاركة عدد إحدى وأربعين خادمًا وخادمة من نشاط التربية الدينية بالكنيسة، بجانب حضور أربعمائة طفلًا من مخدومي المرحلة الابتدائية.

وقدمت خدمة التربية الدينية خلال فعاليات البانوراما بتقديم لقاءات حول “أسرار كنيستنا السبعة” لأمهات المخدومين المشاركين، ولاسيما من أبناء الصفوف الأولى. أشرف على أعمال البانوراما الأب يوحنا ماهر، والأخت الراهبة نادية إسحق.