stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

مهرجان الشباب الايبارشي السنوي …. S D A D A

1.2kviews

12662517_973821499353299_7642330603474560089_n

                                                ابحث …اكتشف …حلل …قرر …اعمل

كتب : عصام عياد

في طرح جديد،عبر خمس محطات رئيسة،ابحث .. اكتشف .. حلل .. قرر .. اعمل، من خلال فرق و مجموعات …انطلقت فعاليات مهرجان الشباب الايبارشي السنوي  – و الذي يتزامن غالبا في يوم السبت الأول من اجازة نصف العام –  و أعدت له لجنة خدمة الشباب بالايبارشية البطريركية العامرة تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية و سائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك،بهمة الأب مراد مجلع الفرتسيسكاني رئيس اللجنة الايبارشية و فريق العمل من أعضاء اللجنة،و شهدت وقائعه مدرسة القديس يوسف الظهور للراهبات المصريات بالعباسية بوسط العاصمة في يوم السبت 30 يناير الماضي و امتدت فعالياته على مدى  ال8ساعات و نيف ،و شارك فيه نحو ثمانون شابا و شابة ممثلين لرعايا البطريركية من كنائس القاهرة الى جانب أعضاء اللجنة،و مشاركة العديد من الآباء الرعاة بصحبة شبابهم .

بدت طاقات الشباب و مواهبه جلية واضحة من خلال المجموعات المتنوعة عبر كل وقفة من الخمس مجموعات بروح تنافسية رائعة .

تضمنت أعمال المهرجان  – و الذي يعد التاسع في سلسلة المهرجانات التي تشرف اللجنة بتنظيمها و اعدادها –  العديد و العديد من الفقرات ..الصلاة .. الترنيم و التسبيح .. الألعاب التنشيطية .. المسابقات .. الترفيهة .. ،هذا الى جانب لقاء تجميعي مع الأب جوزيف الكرملي.. مشيرا الى فكرة و هدف المهرجان و الى التسلسل المنطقي من خلال الوقفات الخمس و الذي بدوره له مردوده في واقع حياتنا اليومي .

من جانبه ذكر الأخ رامي فضل عضو اللجنة أن لقاءات الشباب تعكس جوا من الفرحة و البهجة و هو ما اختبرناه جميعا من خلال اليوم.

في سياق متصل ذكرت الأخت كارولين مكرم الأمين العام التنفيذي للجنة أنه تم اعداد تذكار للمهرجان يحمل الحروف الأولى للخمس الأفعال باللغة الاتجليزية التي تدور حولها فكرة المهرجان  S D A D A . تم توزيعها للشباب المشارك .

أشار الأب مجلع أن اللجنة حرصت على اعداد ” البرنامج السنوي ” لخطة عمل اللجنة في ضوء الأهداف و في اطار التوجهات العامة لكنيستنا الكاثوليكية حول يوبيل سنة ” الرحمة ” لعام 2016 و يحمل شعار ” .. طوبى للرحماء،فانهم يرحمون .. ” ( متى 5  /  7 )، يشمل التوقيتات الزمنية لمختلف مشروعات اللجنة في طبعة أنيقة في شكل دائرة تحمل ال 12شهرا .. لقاءات المناطق .. الاجتماع العام .. المؤتمر السنوي .. مسيرة الاسكندرية .. حفل الخريجيين .. الرحلات الترفيهية و أخيرا حفل ختام السنة . هذا و قد تم توزيعه على كل  الشباب و على  مختلف الرعايا .

تهنئة و تقدير لفريق عمل اللجنة الايبارشية رئيسا  و أعضاء …. مع كل التمنيات القلبية بالتوفيق و النجاح في خدمة أبنائنا و بناتنا الشباب و مزيدا من العطاء بنعمة و معونة الروح القدس و شفاعة أمنا مريم العذراء .