stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

متنوعة

موضوعات خاصة بسنة الإيمان 4

456views

papaموضوعات خاصة بسنة الإيمان 4

لماذا يؤمن الكاثوليك أن القديس بطرس هو أول بابا على الرغم من عدم وجود كلمة بابا في الإنجيل ، ومن أين توصلوا إلى قيادة البابا للكنيسة ؟

صحيح أن كلمة ” بابا ” لا تظهر في الكتاب المقدس وأيضاً عبارة ” الثالوث ” ، ” التجسد ” ،    ” الصعود ” و ” الكتاب المقدس ” لا تظهر في الكتاب المقدس . ومع ذلك ، فيشار إليها بأسماء أخرى . الكتاب المقدس ، على سبيل المثال ، يشار إليه باسم ” الإنجيل ” والبابا يشار إليه بمعنى الأسقف رئيس الكنيسة ، أو باسم ” الصخرة ” ، أو ” الراعي ” . قال يسوع : ” طوبى لك يا سمعان ابن يونا … أنت بطرس ، وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي ” . ( متى 17:16-19) .  ” أرع خرافي … أرع غنمي ” . ( يوحنا 15:21-17) . عبارة ” الصخرة ” و ” الراعي ” يجب أن تنطبق على بطرس ، ويجب أن نميزه بالرسول صخرة الكنيسة وبالتأكيد غيره من الرسل فهموا أن بطرس أخذ من المسيح سلطة قيادة الكنيسة ، لأنه كان يتقدم الكنيسة في المجامع ( أعمال 15:1، 1:5-10) ، ووضعوا اسمه الأول في كل مرة سردوا بها أسماء الرسل (متى 2:10 /  مرقس 16:3 /  لوقا 13:6-14  /  أعمال 1: 13 ) .

وبالإضافة إلى ذلك ، هناك شهادات آباء الكنيسة . في القرن الثاني قام القديس Hegessipus بتجميع قائمة من الباباوات إلى وقت Anicetus ( البابا الحادي عشر ) الذي يتضمن اسم القديس بطرس كبابا أول حتى المؤرخين البروتستانت يشهدون على دور القديس بطرس كأسقف روما الأول

سوف يتم تجميع كل الموضوعات الخاصة بسنة الإيمان على هذا الرابط

http://www.catholicchurch-eg.com/catholicchurch/subjects/others.php