stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرسينودس 2023كنيسة الأقباط الكاثوليكمؤسسات رهبانيةمؤسسات كاثوليكية

“نسير معًا”.. يوم روحي للمكرسين ضمن فعاليات سينودس الأساقفة ٢٠٢٣

111views

٢١ نوفمبر ٢٠٢١

كتبت دينا عادل – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

تحت شعار” نسير معًا”، وفي إطار المرحلة الإيبارشية من سينودس الأساقفة ٢٠٢٣ “من أجل كنيسة سينودسية الشركة، المشاركة، والرسالة”، أقيم صباح اليوم، اليوم الروحي للمكرسين، بحضور سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، ونيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والأب ميلاد شحاتة، عضو اللجنة السينودسية بالإيبارشية البطريركية، ومسؤول المركز الثقافي الفرنسيسكاني، والأستاذة نانسي ناشد، عضو اللجنة السينودسية بالإيبارشية البطريركية، وخمسة وستين راهبة من الرهبانيات المختلفة، وذلك بقاعة القديس إسطفانوس، بحدائق القبة.

افتتح اليوم بصلاة القداس الإلهي، ثم فقرة للتعارف وتقديم اليوم، أعقبها كلمة من سيادة المطران كلاوديو، التي تضمنت معنى السينودسية، ودور الأب المطران في السينودس، مشيرًا إلى أن كل خطوة مهما كانت صغيرة، فهي تُحسب، تلاها لقاء بعنوان “نسير معًا”، مع نيافة الأنبا باخوم، التي احتوت علي تعريف بالهدف الأساسي للسينودس، وموضوع السينودس وهو ( شركة، مشاركة، ورسالة) وشرحه. واختتم اللقاء بفتح فترة الأسئلة للمناقشة.

تضمن اليوم أيضًا ورش العمل المختلفة، كورشة الإنصات مع الأستاذة نانسي، وورشة تعبير بالفن مع الأستاذ ستيفن سدراك، وورشة حوار بعنوان “وأنا ذاهب إلى … بدافع من الروح القدس، لا اعرف ما يصادفني هناك” ( أع ٢٠: ٢٢) “، وورشة المائدة المستديرة بعنوان “نلتقي معًا ونصغي لبعضنا”. واختتم اليوم بعرض المقترحات، ووضع الخطط المبدئية للفترة القادمة، لتفعيل السينودس أكثر، ومنح البركة الرسولية الختامية من نيافة الأنبا باخوم للحضور.