stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة السريان الكاثوليك

نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

1.1kviews

يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، والذي يعلن انتخاب الخوراسقف نزار سمعان مطراناً معاوناً مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان – العراق:

الرقم: 12/أس/2019
التاريخ: 27/3/2019

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية
الخوراسقف نزار سمعان مطراناً معاوناً مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان – العراق

صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في بيروت ما يلي:
انتخب سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي في لبنان من 23 حتى 27/7/2018، الخوراسقف نزار سمعان، كاهن رعية مار بهنام وسارة في لندن – المملكة المتّحدة، مطراناً معاوناً مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان – العراق، وثبّت قداسة البابا فرنسيس انتخابه بتاريخ اليوم 27/3/2019.

سيتمّ الإحتفال بسيامته الأسقفية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 7 يونيو – حزيران 2019، في كنيسة الطاهرة الكبرى للسريان الكاثوليك، قره قوش (بغديده) – نينوى، العراق.

ألف مبروك للمطران الجديد، مع الدعاء له بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة.

هذه نبذة وجيزة عن حياة المطران الجديد:
من مواليد قره قوش – العراق، في 1 يناير – كانون الثانى 1965، تلقّى دروسه الإبتدائية والمتوسّطة في الحويجة – كركوك، ثمّ الثانوية في إعدادية قره قوش. درس ثلاث سنوات في كلّية التربية بجامعة الموصل – قسم الرياضات، وترك الدراسة الجامعية في المرحلة الأخيرة.

دخل إكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة – لبنان (1986)، ونال الإجازة في الفلسفة واللاهوت من كلّية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس – الكسليك (1991).

كما نال شهادة الدكتوراه في الليتورجية المقدسة من المعهد الشرقي في روما – إيطاليا (2003)، بعدما قدّم دراسته عن “صلاة المساء للأيّام العادية حسب التقليد السرياني الأنطاكي”، وهي مطبوعة باللغة الإيطالية. يتقن اللغات: السريانية، العربية، الإنكليزية، والإيطالية.

سيم شمّاساً إنجيلياً في 2 يونيو – حزيران 1991، بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في دير الشرفة – لبنان.

ثمّ سيم كاهناً في 1 نوفمبر – نوفمبر – تشرين الثانى   1991، بوضع يد المثلّث الرحمات المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل، في كنيسة الطاهرة الكبرى في قره قوش. وعُيِّن للخدمة في رعية سيّدة البشارة – بيروت من عام 1992 حتّى نهاية عام 1994، ثمّ في كنيسة الطاهرة الكبرى – قره قوش من عام 1995 حتّى عام 1997.

ويخدم منذ عام 2006 حتّى الآن رعية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في لندن – المملكة المتّحدة، ويقدّم في الوقت عينه الخدمات الطقسية والروحية لكنيسة الثالوث الأقدس اللاتينية والكنائس الأخرى المجاورة.

سيم خوراسقفاً في 9 يونيو – حزيران 2013، بوضع يد صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في كنيسة الثالوث الأقدس في لندن.

أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية