stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يترأس احتفال عيد الحبل بلا دنس بكنيسة العذراء بشبرا

136views

١٢ ديسمبر ٢٠٢١

ترأس مساء أمس، صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة القداس الإلهي، بمناسبة الاحتفال بعيد العذراء التي حبل بها بلا دنس الخطيئة الأصلية، واحتفال جنود مريم بهذه المناسبة، وذلك بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بشبرا.

جاء ذلك بمشاركة القمص بيشوي فوزي، الوكيل الرعوي، والقمص مرقس لطفي، راعي كنيسة السيدة العذراء والقديس إسطفانوس للأقباط الكاثوليك بشبرا الخيمة، والأب هدية تامر، المرشد العام لجنود مريم، ومسؤولي جنود مريم، بجمهورية مصر العربية، والسودان، والشعب المحتفل.

تضمن اليوم الاحتفالي صلاة الوردية المقدسة، تلاها صلاة القداس الإلهي، وكلمة العظة من نيافة الأنبا باخوم، التي سبقها كلمة من الأب هدية تامر، رحب فيها بنيافة المطران.

وبدأ نيافة الأنبا باخوم كلمة العظة بتهنئة الحضور بالعيد، كما شكر الحاضرين، الممثلين عن أغلب فرق جنود مريم، كما ذكر في عظته، بأننا في احتياج إلى إعطاء الوقت الكافي، لعمل الله فينا من خلال نعمة الله، وكلمة الابن، وإرشاد وعمل الروح القدس فينا، وذلك من خلال التركيز على استقبال مريم للرسالة، كما تحدث نيافته خلال العظة في العديد من النقاط الأخرى.

تضمن الاحتفال أيضًا الكلمات المختلفة، ومنها كلمة رئيس المجلس الإقليمي لجنود مريم، بالإضافة إلى الكلمات الأخرى، والعديد من التراتيل الروحية. واختتم القداس بالصلاة والتطواف بأيقونة العذراء مريم، ومنح البركة الرسولية الختامية للحاضرين من صاحب النّيافة الأنبا باخوم.