stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يحتفل “بالظهور الإلهي” بكنيسة العذراء بشبرا

126views

٦ يناير ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ترأس مساء أمس، صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، احتفال عيد الغطاس المجيد، وذلك بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بشبرا، حيث بدأ الاحتفال بصلاة اللقان المقدس، أعقبها صلاة الذبيحة الإلهية، التي ترأسها نيافته.

جاء ذلك بمشاركة الأب الدكتور يونان شحاتة، راعي الكنيسة الجديد، والأب يوسف أسعد، راعي كنيسة السيدة العذراء بالقاهرة الجديدة، والأب ميشيل عبدالله، راعي كنيسة القديس أنطونيوس الكبير بإهناسيا، والأب يوحنا عادل، راعي كنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

وألقى الأنبا باخوم العظة حول “عيد الغطاس المجيد”، موضحًا العلاقة بين عيد الظهور الإلهي، وعمل الله في حياتنا، واختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للأب يوسف أسعد، الذي انتقل لخدمة ورعاية كنيسة السيدة العذراء بالقاهرة الجديدة، كما تمنى نيافته النجاح للأب الدكتور يونان شحاتة في خدمته الجديدة بكنيسة السيدة العذراء بشبرا، وذلك تحت إرشاد ومعونة الروح القدس.

واختتم القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من الأنبا باخوم. تلا ذلك، عزف مجموعات حورس الكشفية للمارش الكشفي، ترحيبًا بالراعي الجديد للكنيسة.

الجدير بالذكر أن نّيافة الأنبا باخوم كان التقى بالمجلس الرعوي للكنيسة، وذلك في لقاء أبوي، لمناقشة بعض الأمور الرعوية، والإدارية، التي تخص الكنيسة في الفترة المقبلة.