stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يزور مؤتمر اجتماع إعداد الخدام بكنيسة السيدة العذراء بشبرا

51views

٩ أغسطس ٢٠٢٢

زار ظهر اليوم، صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركيّ لشؤون الإيبارشيّة البطريركيّة، مؤتمر اجتماع إعداد خدام “Tribe P”، بكنيسة السيدة العذراء بشبرا. وقد استقبله راعي الكنيسة، الأب ميشيل ألفي، وخدام الاجتماع، وذلك بفيلا الرحمة بالأفق، التابعة لإيبارشية الجيزة.

جاء اللقاء في إطار تشجيع الشباب على الخدمة، وكانت كلمة نيافته للشباب عن أن اللقاء مع المخدوم من خلال كلمة الله، ليس سردًا لأحداث ولا كلمات للعبر، بل كيف تُأثّر كلمة الله في حياتي كخادم، فتأثر أيضًا في حياة المخدوم..

وأضاف الأب المطران: ليس هذا فقط، لكن الخادم البارع، هو من يجيد قراءة لغة المخدوم في هذا العصر، وإيجاد الطريقة الناجحة لإيصال يسوع به.

ومدح نيافته بدء اجتماع إعداد الخدام بمؤتمر عن الكتاب المقدّس، مؤكدًا أن التأمل في الكتاب المقدّس لا لأخرج به بكلمات للذاكرة، لكن هو اكتشاف ذاتي على ضوء كلمة الله. فالله لا يخلق سوى بالكلمة، والكلمة تخلق في كل واحد فينا حياة الله.

وانتهى اللقاء بتوزيع صاحب النيافة لكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية على جميع أفراد المؤتمر، كما شكر الأب ميشيل الأنبا باخوم، على دعمه، وحضوره الدائم لرعية السيدة العذراء بشبرا.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر قام بالتعاون ودعم دار القديس جيروم للتكوين والدراسات الكتابية، بحضور صاحب النيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ومسؤول الدار، والأب بيوس فرج، اللذان قاما بتكوين الشباب في المؤتمر.