stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرسينودس 2023كنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يشارك في يوم السينودسية لجنود مريم بحدائق القبة

90views

٢٢ يناير ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

شارك صباح اليوم، صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية، في يوم السينودسية لجنود مريم، وذلك بقاعة القديس إسطفانوس، بكنيسة الملاك ميخائيل للأقباط الكاثوليك بحدائق القبة.

وألقى نيافته محاضرة بعنوان “تعريف السينودسية”، موضحًا مفهوم، وأهداف سينودس الأساقفة ٢٠٢٣، بالإضافة إلى كيفية تفعيل المسيرة السينودسية في عمل جنود مريم، واختتم اللقاء بفتح باب المناقشات.

يتضمن اليوم محاضرة بعنوان “لنسير معًا” مع الأخت مارجريت فكري، من راهبات قلب يسوع المصريات، يليه لقاء بعنوان “التمييز الروحي” مع الأب ميلاد شحاتة الفرنسيسكاني، مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية، بالإضافة إلى محاضرة حول “التوبة” مع الأخت عواطف بخيت، من الراهبات الإليزابتيين، كما يحتوي اليوم أيضًا على صلاة المسبحة الوردية، ثم تختتم فعاليات اليوم بصلاة القداس الإلهي.

الجدير بالذكر أن يوم السينودسية لجنود مريم، تم تنظيمه من قبل المجلس الإقليمي لجنود مريم “مريم ملكة العالم” على مستوى المجالس المحلية، والفرق التابعة له بالقاهرة، والجيزة، وذلك لحرص جنود مريم على المشاركة في مسيرة الكنيسة الجامعة نحو السينودسية، للسير معًا.