stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليككنيسة الموارنة الكاثوليك

نيافة الأنبا بشارة يلتقي بمطران الكنيسة المارونية بقبرص

75views

أبوقرقاص ٤ يونيو ٢٠٢٢

كتبت: كيرمينا الأب يوحنا – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص، أن صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، التقى أمس الجمعة، بسيادة المطران سليم صفير، مطران الكنيسة المارونية بقبرص، بحضور الأب جوزيف طرطوق، النائب الخاص للشئون الرعوية والإدارية للكنيسة المارونية بقبرص.

يأتي هذا اللقاء بتكليف من غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وبالتنسيق مع صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، والزائر البطريركي بأوروبا.

تضمن اللقاء بحث إمكانية إنشاء رعية لأبنائنا القاطنين بقبرص، بالإضافة إلى مناقشة بعض الأمور الرعوية والإدارية. ورحب مطران الكنيسة المارونية بقبرص بهذه المبادرة، كما وعد بأن يبذل قصارى جهده، لتسهيل إنشاء هذه الكنيسة.

يأتي هذا اللقاء أيضًا في إطار زيارة نيافة الأنبا بشارة جودة لقبرص، للمشاركة في مؤتمر يدور حول القيادة، وذلك بدعوة من منظمة “stepforword”.

الجدير بالذكر أن الأب فادي فاروق، راعي كنيسة السيدة العذراء أم النعم الإلهية بمهنري، والأب مايكل وليم، راعي كنيسة مار جرجس والأم تريزا بأبوقرقاص البلد، كانا قد رافقا مطران إيبارشية أبوقرقاص، للمشاركة في فعاليات مؤتمر القيادة، الذي بدأ يوم الخميس، الموافق الثاني من يونيو، وسينتهي يوم الاثنين المقبل، الموافق السادس من يونيو الجاري.