stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا توماس يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

58views

١٩ مارس ٢٠٢٤

استقبل نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك بمقر المطرانية.

حضر اللقاء القس الدكتور رفعت فكري، الأمين العام المساعد للمجلس، والإعلامية ليا عادل معماري، منسقة التواصل في العلاقات الكنسية.

بدايةً، تحدث الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، عن أهداف زيارته إلى مصر، واضعًا كل ما يقوم به المجلس على مختلف الأصعدة كنسيًا، اجتماعيًا، وإنسانيًا

وأطلع الدكتور ميشال عبس نيافة المطران على أنشطة السنة الخمسين لتأسيس المجلس، لا سيما النشاط الذي سيتم الإعداد له في مصر، بالإضافة إلى إعادة تفعيل عمل مكتب المجلس.

وبدوره، رحب الأنبا توماس بجميع الأفكار، والتطلعات، التي قدمها الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، لما لها من أهمية كبيرة على الصعيدين: الكنسي، والاجتماعي.

وأشار صاحب النيافة إلى أن المجلس يشهد لمرحلة من الازدهار، والنمو الفكري الإنساني، والاجتماعي، وهذا الأمر يعتبر خطوة متقدمة.

وفيما يتعلق بنشاط السنة الخمسين لتأسيس المجلس أوضح مطران الايبارشية: إن هذا العمل مهم جدًا، وجيد أن يأتي بالتزامن مع دخول العائلة المقدسة إلى مصر، مبديًا استعداده، ومساندته في إنجاح هذا النشاط.

وأثنى الأنبا توماس على فكرة إعادة تفعيل عمل مكتب مجلس الكنائس بمصر، متمنيًا للدكتور ميشال عبس، دوام الصحة والعافية، ليبقى رائدًا في العمل المسكوني، وتوطيد أواصر العلاقات بين الكنائس.