stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا دانيال يزور كنيسة العذراء مريم بالقنطرة غرب

133views

٢٥ يناير ٢٠٢٢

كتب الأب أرسانيوس يوسف بصفحة المرقسية الكاثوليكية على مواقع التواصل الاجتماعي

زار في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، كنيسة العذراء مريم بالقنطرة غرب.

كان في استقبال نيافته الأب إغناطيوس حكيم، والأب أرسانيوس يوسف، راعيا الكنيسة، حيث ترأس الأنبا دانيال، صلاة القداس الإلهي، مقدمًا التهنئة بالأعياد المجيدة للآباء الكهنة، وشعب الكنيسة المبارك.

وألقى نيافته العظة انطلاقًا من إنجيل القديس يوحنا الإصحاح التاسع، الذي حول “المولود أعمى”. وفيما هو مجتاز رأى إنسانًا أعمى منذ ولادته فسأله تلاميذه قائلين: يا معلم من أخطأ هذا أم أبواه حتى ولد أعمى، أجاب يسوع: لا هذا أخطأ ولا أبواه، ولكن لتظهر أعمال الله فيه. ( يوحنا ٩).

لماذا ولد هذا الإنسان أعمى وما السبب؟، حيث كانت إجابة الرب يسوع واضحة لا هذا أخطأ ولا أبواه، موكدًا أن الله لا يعطي شيئًا ناقصًا، مشيرًا إلى أنه علينا أن نتقبل عطايا الله لنا بشكر.

وشجع صاحب النيافة الشباب، وحثهم على المشاركة في المؤتمر، المعلن من لجنة الشباب والدعوات بالإيبارشية، والذي ينعقد في بيت عنيا بأسيوط، في الفترة من السادس، وحتى العاشر من فبراير الجاري، مشيرًا إلى أهمية هذا المؤتمر، للتكوين، واكتشاف الدعوة. واختتم نيافته القداس بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين.