stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا دانيال يلتقي بكهنة إيبارشية الإسماعيلية

175views

٨ فبراير ٢٠٢٢

كتب الأب جوفانّي قاصد خير بصفحة المرقسية الكاثوليكية على مواقع التواصل الاجتماعي

اجتمع أمس الاثنين، صاحب النّيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشيّة الإسماعيليّة ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، بكهنة الإيبارشية، بمقر المطرانية، وذلك في إطار اللقاء الشهري لهم.

بدأ اليوم بالقداس الإلهي، أعقبه اللقاء التكويني بحضور نيافة الأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية حول “تاريخ الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر وجذورها المتأصلة”، كما عرض عليهم كتاب الأب إسطفانوس دانيال، الذي يدور حول “كشف الحقائق التاريخية لعروس المسيح القبطية الكاثوليكية”.

وأوصى نيافتهما بنشر هذا الكتاب داخل كنائس الإيبارشية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، كما أعلن الأنبا دانيال لطفي في هذا الاجتماع تعيين الأب بطرس فوزي، مديرًا لمستشفى الدلفراند ببورسعيد، بدلًا من الأب حنا صديق.

وقرر الأب المطران أيضًا تعيين الأب جوفانّي قاصد خير، مديرًا عامًا لمكتب التنمية بالإيبارشية (مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية الاجتماعية)، بدلًا من الأب حنا صديق، كما قدم نيافة الأنبا دانيال تقريرًا للآباء الكهنة حول “مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية الاجتماعية”، بحضور موظفي مكتب التنمية، الذين أعطوا تقريرًا مفصلًا عن نشاط المؤسسة، لمدة عام كامل.