stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا عمانوئيل يترأس احتفال عيد الحبل بلا دنس بالأقصر

182views

١٦ ديسمبر ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، ترأس مساء يوم الثلاثاء، الموافق الرابع عشر من ديسمبر الجاري، صلاة القداس الإلهي، بمناسبة احتفال جنود مريم بالإيبارشية “المجلس الأعلى أم المعونة الدائمة، والمجلس المحلي مريم باب السماء”، بعيد العذراء التي حبل بلا دنس الخطيئة الأصلية، وذلك بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي- الأقصر.

شارك في الاحتفال القمص يوسف اقلاديوس، راعي الكنيسة، والوكيل العام للمطرانية، والمرشد الروحي للمجلس الأعلى أم المعونة الدائمة، والأب أمجد عزت، راعي كنيسة العذراء بالمريس، والمرشد الروحي لفرقة والدة الإله، والأب ملاك ناجي، راعي كنيسة مار جرجس بحجازة، والمرشد الروحي لفرقة سلطانة السماء، والشماس الإنجيلي أشرف فاروق، بالإضافة إلى أعضاء الفرق، التابعة للمجلس الأعلى لجنود مريم بالإيبارشية، والشعب المحتفل.

تضمن اليوم الاحتفالي صلاة المسبحة الوردية المقدسة، تلاها صلاة القداس الإلهي، وكلمة العظة من الأب المطران، التي بدأها بتهنئة الحضور بهذه المناسبة، كما شكر الحاضرين، الممثلين عن أغلب فرق جنود مريم، كما تحدث نيافته في العظة حول أساس عقيدة العذراء مريم التي حُبل بها بلا دنس الخطيئة الأصلية، وكيفية استقبال الرسالة من الله على خطى العذراء القديسة مريم، كما أكد الأنبا عمانوئيل على أهمية الدور، الذي تقوم به فرق جنود مريم بالكنائس.

تضمن الاحتفال أيضًا الكلمات المختلفة، ومنها كلمة الأب المرشد الروحي للمجلس، ورئيس المجلس المحلي لجنود مريم، بالإضافة إلى الكلمات الأخرى، والعديد من التراتيل الروحية. واختتم القداس بمنح البركة الرسولية الختامية للحاضرين من صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد.