stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا عمانوئيل يترأس فعاليات المؤتمر الصيفي الإيبارشي للمرحلة الإعدادية

44views

الاثنين ٤ يوليو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، ترأس فعاليات المؤتمر الصيفي الإيبارشي للمرحلة الإعدادية، وذلك تحت شعار “face off”.

جاء ذلك بمشاركة الأب ملاك ناجي، والأب ماركو ميخائيل،
وعدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، وأعضاء اللجنة المنظمة، كما حضر أيضًا العديد من أبناء وبنات المرحلة الإعدادية بالإيبارشية، بالإضافة إلى بعض الخدام والخادمات.

دارت لقاءات المؤتمر حول عدة محاور هامة مثل: أزمة الأخلاق في زمن التكنولوجيا، أسباب أزمة الأخلاق في زمن التكنولوجيا، تأثير التكنولوجيا على الأخلاق، بالإضافة إلى أخلاقيات التعامل مع التكنولوجيا.

وفي نهاية المؤتمر، تم الاتفاق على عدد من التوصيات الختامية ومنها: احترام خصوصية الآخرين، وكذلك احترام خصوصية المعلومات، التي ترد إلينا، وعدم نشرها دون الرجوع لأصحابها، عدم تسخير الأدوات التكنولوجية في انتهاك، أو تهديد، أو مساومة الأشخاص، أو انتهاك حقوقهم، تجنب المواقع، التي تخل بالشرع والعادات والتقاليد، استخدام التكنولوجيا في تعزيز الأخلاقيات، وترسيخ مفاهيم الانتماء، والوطنية، والمسؤولية، والتعاون، والتضحية، عدم استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في نشر الإشاعات، أو اتهام الأشخاص، وإصدار الأحكام.

وتم التأكيد على أهمية دعم مراقبة الأطفال، وتعزيز أساليب أهم، لتحفيزهم على التواصل مع الأسرة، والأصدقاء، بعيدًا عن تلك الوسائل، بالإضافة إلى استخدام هذه الوسائل في البحث عن المعلومات، وتعلم مهارات جديدة، واكتساب الثقافات، واللغات.

تضمنت التوصيات الختامية أيضًا ما يلي: الالتزام بحقوق النشر، وعدم استخدام المواد المحمية بحقوق النشر، والنسخ في إنشاء محتوى خاص بك، تجنب ترويج الأفكار الجدلية، وعدم استخدام التكنولوجيا كمنصة لإثارة الفتن، بدلًا من التعبير عن الرأي.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر كانت قد أقيمت بمدينة الغردقة، حيث تضمن المؤتمر بعض الجولات التثقيفية، والترفيهية بالمحافظة.