stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا عمانوئيل يلتقي بأعضاء هيئة التدريس بمعهد التعليم المسيحي بالإيبارشية

139views

١٤ ديسمبر ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، التقى صباح أمس الاثنين، بهيئة تدريس معهد التعليم المسيحي بالأقصر لعام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ ، وعلى رأسهم القمص يوسف أقلاديوس، وكيل عام المطرانية، ومدير المعهد، والأخت أنطوانيت، مديرة الدروس بالمعهد.

بدأ اللقاء بالصلاة، ثم افتتح اليوم بكلمة القمص يوسف أقلاديوس، الذي أعطى فكرة عامة عن المعهد وأهميته، وكذلك الدور الذي يلعبه في تكوين لخدام وأبناء الايبارشية، كما عرض مدير المعهد إحصائية عن عدد الدارسين، والمواد بالمعهد.

وتلا ذلك، إتاحة الفرصة للقائمين على الإدارة لتعريف أنفسهم، والأقسام التي يديرونها، وطبيعة إدارتها، كما تضمن اللقاء أيضًا الكلمات المختلفة لمعلمي المعهد حول المواد، التي يتم تدريسها، بالإضافة إلى خريطة العمل لتنفيذ الدروس، ثم دار الحديث حول بعض المقترحات لتطوير أداء المعهد على كافة المستويات، وتقييم السنوات الماضية، وغيرها من موضوعات، للخروج بتوصيات للعمل بها في المستقبل لصالح المعهد والدارسين.
وفي نهاية اللقاء، أجرى نيافة الأنبا عمانوئيل حوارًا أبويًا بينه وبين والحضور حول أهمية دور المعهد في التكوين بطرق أكاديمية، وطرح آليات أكثر تطورًا، تتناسب مع متغيرات الخدمة والعصر، حتى يستفيد أبناء الإيبارشية والدارسين من المعهد بشكله الحالي.

واختتم اليوم بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من الأب المطران. ثم أهدى نيافته الهدايا التذكارية لجميع أعضاء هيئة التدريس، للدور الذي يقومون به من جهد وعطاء لخدمة الدارسين، كما وزعت إدارة المعهد بتوزيع هدية تذكارية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مع التقاط بعض الصور التذكارية.